كيف أنحف كيلو باليوم

كتابة - آخر تحديث: ١٦:٢٧ ، ٢ يناير ٢٠١٦
كيف أنحف كيلو باليوم

الحميات الغذائية

يلجأ العديد من الناس إلى اتباع الحميات الغذائية القاسية، والتي تكفل خسارة كيلو غرام أو أكثر بقليل من الوزن بشكل يومي، خصوصاً في حالة ظهور الحاجة الملحة لخسارة الوزن، كالخضوع لعمليات اضطرارية مستعجلة تتوجب من المريض خسارة الوزن بسرعة كبيرة، أو الفتيات المقبلات على الخطبة أو الزواج في القريب العاجل، والراغبات بخسارة بعض الكيلوغرامات الزائدة من أوزانه.


كما تخضع العديد من الممثلات والمشاهير إلى هذا النوع من الحميات القاسية، في حال عُرِضَ عليهنّ أحد الأدوار الذي يستوجب خسارة البعض من وزنهن بسرعة فائقة، والتي أثبتت فعاليتها في الكثير من الأحيان.


الحميات الغذائية القاسية للتنحيف

وضع أخصائيّو التغذية العديد من الحميات الغذائية المدروسة، والتي إذا ما اتبعت بحذافيرها تكفل خسارة كيلوغرام واحد من الوزن لكل يوم، وغالباً ما تمتد لعدة أيام متتابعة حتى تبدأ بتقديم النتائج الفعالة.


حمية الماء

يمنع اتباع هذه الحمية من قبل الأشخاص الذين يعانون من فقر الدم، أو نقص حاد بأحد الفيتامينات، كما يجب تناول قرص من المكملات الغذائية المحتوية على الفيتامينات والزنك التي سيفقدها الجسم خلال فترة الحمية، تمتد هذه الحمية لأسبوع كامل، تتمثل وجبة الإفطار في جميع أيام الأسبوع بكوبين كبيرين من الماء، أما وجبة الغداء والعشاء فتتنوع بتنوع الأيام.

  • يوما السبت والأحد، يكون الغداء عبارة عن طبق متوسط الحجم من السلطة، مع ستيك من اللحم المشوي، أما العشاء فيكون طبقاً من السلطة فقط.
  • يوما الاثنين والثلاثاء، تتمثل وجبة الغداء في بيضتين مسلوقتين من دون زيت، وصحن سلطة متوسط الحجم بدون زيت أيضاً، أما العشاء فيتمثل في طبق من السلطة.
  • يوما الأربعاء والخميس، تكون وجبة الغداء حبتيْن من الخيار مع طبق صغير من الزبادي منزوع الدسم، أما العشاء فحبتان من الخيار.
  • يوم الجمعة، يقتصر يوم الجمعة في حبة تفاح واحدة على الغداء، وأخرى على العشاء.


حمية الخيار الألمانية

تعتبر هذه الحمية من أسهل الحميات التي يمكن اتباعها لخسارة كيلوغرام من الوزن في كل يوم، تتركز هذه الحمية على تناول الخيار بكميات كبيرة طوال اليوم، مع تناول الوجبات الثلاث بدون إسراف، حيث يساعد حمض ترترونيك الموجود في الخيار على الاستفادة من الكربوهيدرات الموجودة في الجسم لصنع الطاقة، مانعةً إياها من التحول إلى دهون متراكمة، كما تنشط من عمل الكبد في حرق الدهون والتخلص منها، بالإضافة إلى احتوائها على كميات كبيرة من المياه اللازمة لخسارة الوزن.