كيف تقدم لنا الخضروات والفواكه الدواء الشافي

كتابة - آخر تحديث: ٠٦:٤٧ ، ٣ ديسمبر ٢٠١٥
كيف تقدم لنا الخضروات والفواكه الدواء الشافي

الخضروات والفواكه

للخضروات الفواكه أهمية كبيرة لجسم الإنسان، فهي تحتوي على جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها، وتجنبه الإصابة بالكثير من الأمراض، وبالرغم من وجود الأدوية المضادة والمعالجة لكل مرض، إلا أنّ الكثير من الأشخاص الذين يلجؤون إلى العلاج بالمواد الطبيعة المستخلصة من الخضار والفواكه.


فوائد الخضروات والفواكه

هناك العديد من الاستخدامات للخضروات والفواكه في علاج الكثير من الأمراض وهي:

  • الحصول على كمية مناسبة من البصل والثوم، يؤدي إلى وقاية الجسم من الإصابة بالأمراض الخطيرة كأمراض القلب والأوعية الدموية، فهي تكون بمثابات مضادات حيوية ومضادة لعملية الأكسدة التي تحدث في الجسم، لأنّها تحتوي على نسبة من البوتاسيوم والمغنيسيوم، وبعض أنواع الفيتامينات.
  • فواكه الفراولة والشمام والبرتقال والليمون وغيرها تساعد الجسم على الوقاية من التعرّض للجلطات والسكتات الدماغية، وتحمي من الإصابة بمرض الزهايمر، لاحتواء هذه الخضروات والفواكه على الكثير من الفيتامينات الضرورية للجسم، كفيتامين (و) وفيتامين (ك) وفيتامين (ي).
  • الحصول على كميات معينة من البصل والثوم والقرنبيط وجميع أنواع الخضروات الورقية، يساعد على المحافظة على سلامة المعدة، وتجنّب تعرضها لأمراض المعدة، لاحتوائها على العديد من الفيتامينات الضرورية للمعدة.
  • تناول الكمثرى والفراولة والفواكه الجافة والفاصوليا الخضراء، يساعد على حماية القولون وتجنّب تهيجه والمحافظة عليه من أي ضرر، وتحمي الأعضاء التناسلية الذكرية والأنثوية، ومحتواها من الألياف يحمي من الإصابة بالأمراض السرطانية.
  • الحصول على كمية مناسبة من العدس، والبقدونس، والطماطم، وغالبية الخضار والفواكه، وتعمل على حماية الجلد من التجاعيد المبكرة، وتؤدي وظيفة واقي الشمس، لحماية هذا الجلد من أشعة الشمس الحارقة.
  • أغلبية الفواكه ذات اللون الأصفر والأحمر، والخضروات ذات اللون الأخضر، تحمي فم الإنسان من الإصابة بالتقرّحات والالتهابات، التي تنتج عن مرض السرطان.
  • حصول الجسم على الكمية المناسبة من الخضروات والفواكه يحمي الرئتين من التعرّض للإصابة بكثير من الأمراض وخاصّة الأمراض السرطانية.
  • يجب تناول كمية من عصير الرمان، لما له من فوائد كبيرة، فهو يعمل على تنظيف وتطهير المسالك والمجاري البولية عند الإنسان، وله فوائد عديدة للمعدة.
  • للبرتقال والليمون فوائد في علاج نزلات البرد والإنفلونزا والصداع ويجلي الصدر، وفاكهة التفاح تساعد في الحماية من الإصابة بأمراض القلب؛ لأنه يحتوي على نسبة عالية من الألياف والفيتامينات، أمّا البطيخ فهو من الفواكه التي تستعمل كمدرّات للبول، ويستعمل الشمام كدواء لتقوية العظام ومنشّط للجسم.


نظراً لهذه الفوائد العظيمة للخضروات والفواكه، يجب على كل شخص يرغب في العناية بصحته، والحصول على جسم خالٍ من الأمراض، أن يواظب على تناول الخضروات والفواكه وجعلها من أساسيات حياته.