كيف تكونين جذابة وجميلة

كتابة - آخر تحديث: ١٤:٣٣ ، ٣٠ أغسطس ٢٠١٨
كيف تكونين جذابة وجميلة

جمال الفتاة

تسعى الفتاة إلى الاهتمام بأناقتها لتكون فتاة جميلة ومثالية، ولا تقتصر الأناقة على الاهتمام بالمظهر الخارجي فقط بل تتعداه إلى الصحة الجيدة، والآداب، والأخلاق الحميدة، وتحقيق العلاقات الاجتماعية الناجحة المتنوعة، والثقافة، والنجاح الأكاديمي، وسنتعرف في هذا المقال على أبرز الأمور التي من خلالها تستيطع الفتاة أن تكون أنيقة وجميلة.[١]


كيف تكونين جذابة وجميلة

تظهر جاذبية الفتاة من أسلوبها في التحدث والكلام، فأول ما يجب عليها فعله لتكون جذابة وجميلة هو:[٢]

  • التركيز على تناول الطعام الصحي والمتوازن، فأولى خطوات الاهتمام بالجمال الخارجي هو تناول المأكولات المغذية والصحية كالخضروات الطازجة والفواكه، والابتعاد عن المأكولات الدهنية والنشوية التي تضر بالصحة وتنعكس سلباً على المظهر الخارجي.
  • الخلود إلى النوم باكراً، وتجنب السهر لساعات طويلة، وأخذ قسط كافٍ من الراحة خلال ساعات النهار، فهي من الأمور المهمة للمحافظة على صحة البشرة وحمايتها من ظهور الهالات السوداء تحت العين، والمحافظة على رشاقة الجسم، وعلى المزاج الصافي والهادئ.
  • ممارسة التمارين الرياضية الصباحية باستمرار كالمشي لمدة نصف ساعة، فالرياضة تعزز نشاط الجسم، وتعالج الحالة المزاجية السئية، وتمنح الفتاة بداية جميلة ليومٍ خالٍ من المتاعب والمشاكل الجسمية.
  • الاعتناء بالبشرة، حيث إنّ البشرة الناعمة والجميلة تعدّ من مقومات جاذبية وأناقة الأنثى، حيثُ توجد الكثير من الأساليب والطرق التي من خلالها يمكن العناية بها كاستعمال الوصفات والخلطات الطبيعية، والابتعاد عن التوتر والعصبية، والإكثار من شرب السوائل وخاصة الماء.
  • الاهتمام بتسريحة الشعر، أو ارتداء الحجاب بطريقة تناسب الوجه لون الملابس.
  • الحرص على قص الأظافر بشكل مستمر، واستعمال الطلاء المناسب والمتناسق مع الملابس، ويُفضل في أغلب الأوقات استعمال الطلاء الشفاف ليمنح اليدين رونقاً ولمعاناً جميلاً.
  • التركيز على اختيار الملابس المتناسقة والجميلة، والتي تناسب شخصية الفتاة، ولون بشرتها، وتجنب استعمال أكثر من لون حتى لا تضع نفسها في موضع السخرية والاستهزاء.
  • المحافظة على الوزن المثالي والتخلص من السمنة التي تنعكس سلباً على الجمال الخارجي، ويكون ذلك من خلال اتباع أنظمة غذائية صحية، وممارسة الرياضة، بالإضافة إلى استعمال الوصفات الطبيعية.


سلوكيات الفتاة الجذابة

من هذه السلوكيات:[٣]

  • اختيار الكلمات المهذبة، والأسلوب الراقي البعيد عن الصراخ والصوت العالي، وكذلك الأخذ بعين الاعتبار المكان الذي تكون فيه، فهناك أماكن عامة لا يُتسحب الضحك أو التحدث بصوت عالٍ فيها كالمطاعم، والشوارع.
  • الحرص على التبسم، والابتعاد عن الحزن والعبوس، فجمال الفتاة يتمثل في ابتسامة عفوية بعيدة عن التصنع والتكلف، وكذلك الابتعاد عن الضحك الجريء.


المراجع

  1. "10 TIPS ON HOW TO FEEL LIKE AN ELEGANT AND CLASSY LADY", beautyandtips, Retrieved 22-7-2018. Edited.
  2. "Learn How To Be Beautiful Naturally Without Make-Up With 23 Tips", vkool, Retrieved 22-7-2018. Edited.
  3. DEBBY MAYNE (29-3-2018), "How to Be an Elegant Person"، thespruce, Retrieved 22-7-2018. Edited.