كيف تكونين زوجة ناجحة

كتابة - آخر تحديث: ٠٧:٥٠ ، ١٦ أبريل ٢٠١٨

تَقَبُل الزوج

يجب على الزوجة أن تكون مُتقبلةً لكل ما يمتلكه زوجها من صفات شخصية، أو غير ذلك، وأن تكون توقعاتها واقعيّةً، ويمكن تحقيقها؛ حتى لا تُصاب بالإحباط في حال لم يتم تلبيّة ما تتوقعه، كما أنّه من الجيد وضع معايير للأمور التي يمكن الحصول عليها وتحقيقها من الزوج، حيث لا توجد علاقة مثالية بنسبة 100%، بالإضافة إلى أهمية تقبل صفات الزوج، وعدم السعي لتغييره، مما يعطي انعكاساً جيداً عليه، إذ إنّه سيقدم لها الكثير، والحب غير المشروط، وفي حال وجود اختلافات بين شخصيات الزوجين فهذا أمرٌ جيد؛ لأن الاختلاف يجعل العلاقة أكثر ثراءً.[١]


الاهتمام بالزوج

إظهار الاهتمام تجاه الزوج من الأمور المهمة في العلاقة الزوجية، حيث يمكن للزوجة المبادرة بمحادثته، والتركيز على هواياته، وعمله، والأحلام، والطموحات الخاصة به، بالإضافة إلى منحه مساحةً للتعبير عمّا يفكر به ويفعله بينما هو بعيد عنها، حيث إنّ خوض النقاشات والأحاديث بهذا الشكل يجعل الزوج يدرك مدى اهتمام زوجته وتفكيرها به حتى عند عدم وجودهما معاً.[٢]


إسعاد الزوج

توجد العديد من الأمور التي تستطيع المرأة فعلها لجعل زوجها يشعر بالسعادة، ومنها ما يأتي:[٣]

  • القيام بأمورٍ غير متوقعة: من الجيد مفاجئة الزوج وجعله يرى الجانب المرح في زوجته، إذ يمكن التوجه إلى المتجر وشراء الأشياء التي يحبها دون أن يطلب ذلك، أو التخطيط لقضاء عطلة نهاية الأسبوع في مكان بعيد سوياً.
  • التصرف بعفوية: يجب على الزوجة أن تتصرف بشكلٍ طبيعي، وأن لا تتصنع تصرفاتٍ معينة لأي سبب، كما يجب عليها الحرص على البقاء كما هي في جميع الأوقات ومع جميع الأشخاص في حياتها.
  • الابتعاد عن التذمر: يسبب التذمر بكثرة الإزعاج، والاستياء للزوج، لذا على الزوجة التي تسعى لأن تكون ناجحةً أن تبتعد عن هذا الأمر وتحرص على معاملة زوجها بهدوء بعيداً عن الانفعال والعصبية عندما يفعل زوجها أموراً لا تعجبها.
  • الثقة: يعتبر الابتعاد عن إظهار الشك تجاه الزوج من الأمور المهمّة لإقامة العلاقة الزوجية الصحيحة، حيث يمكن أن تشعر بعض الزوجات بعدم الثقة، وتتصرف بناءً على ذلك بسبب تعرضهن للخداع أو الإساءة خلال علاقة سابقة، لذا يجب عدم جعل هذه التجارب السيئة تؤثر على طريقة التصرف مع الزوج وعلاقتها به.
  • الحفاظ على البيت مريحاً: من الأمور المهمّة حرص الزوجة على أن يكون المنزل مكاناً للاسترخاء والراحة قدر الإمكان، بالإضافة إلى ترك الزوج يستريح بعد يوم عمل طويل مثلاً، وتختلف طريقة فعل ذلك من زوجة لأخرى حسب المسؤوليات الملقاة على عاتقها مثل العمل أو وجود الأطفال.


المراجع

  1. "How to Be a Good Wife", www.wikihow.com, Retrieved 11-4-2018. Edited.
  2. Hannah Rose (21-6-2016), "25 ways to be a wife no man will ever want to leave"، www.famifi.com, Retrieved 11-4-2018. Edited.
  3. whitney (26-9-2016), "How to Keep Your Husband Happy"، www.pairedlife.com, Retrieved 11-4-2018. Edited.