كيف تكون محبوباً بين الناس

كتابة - آخر تحديث: ١٢:٣٠ ، ٢١ يونيو ٢٠١٨
كيف تكون محبوباً بين الناس

طرح الأسئلة على الناس

يعد طرح الأسئلة من أكثر المهارات التي يمكن أن تجعل الشخص مرغوباً ومحبوباً بين الناس، حيث أن طرح بعض الأسئلة على الآخرين تعد من أفضل الطرق لفتح محادثة معهم وذلك عن طريق استخدام بعض الأسئلة البسيطة مثل: ( ما نوع الموسيقى التي تفضلها؟)، (ما هي هواياتك؟) وغيرها من الأسئلة، كما أن تقديم التعليقات أثناء الحديث يظهر مدى اهتمام واستماع الشخص لما يقوله الطرف الآخر.[١]


طرق لكسب محبة الناس

يوجد بعض الطرق التي يمكن عن طريقها اكتساب محبة الناس، ومنها ما يأتي:[٢]

  • أهمية الثقة بالنفس Be Cool، حيث أن الناس ترى الشخص بنفس الطريقة التي يرى بها نفسه.
  • الثناء على النفس Compliment-ary Service، يجب على الشخص أن يقوم كل صباح بالثناء على نفسه ليشعر بأنه أقوى أمام نفسه وأمام الناس.
  • الحرص على النظافة So Fresh And So Clean، يمكن لقليل من الاهتمام بعادات النظافة مثل أخذ حمام وارتداء ملابس نظيفة، وتنظيف الأسنان، واستخدام العطر أن يجذب اهتمام الناس وحبهم للشخص.
  • الحرص على الابتسامة Smile، يفضل أن يقوم الشخص بمحاولة الابتسامة بصورة دائمة لأن ذلك يساعده في قطع شوط كبير في الوصول لقلوب الناس.
  • الانفتاح لتجربة الأمور الممتعة Sign Me Up، يمكن أن يقوم الشخص بالانضمام لأي نادي أومحل يحتوي على نشاط ما مثل نوع موسيقى وغيره من الأمور التي يفضلها، لأن ذلك قد يؤدي به لمقابلة ناس يشبهونه ويفضلون نفس اهتماماته ويجعله يبدو جذاباً إليهم.
  • تقدير النفسLive To Please، يجب على الشخص أن يقوم بالاهتمام باحتياجاته الخاصة والاستمرار في المحاولة حتى الحصول على النتائج التي يريدها.
  • توقع الأفضل Expect The Best، يجب على الشخص أن يتوقع دائماً أن الناس يحبونه حتى وإن لم يحدث ذلك على الفور، وعليه أن يستمر بالاعتقاد بذلك مهما واجهته خيبات الأمل بشأن ذلك.


نصائح لكسب حب الناس

يوجد بعض النصائح التي يمكن عن طريقها أن يكون محبوباً من الآخرين، ومنها ما يأتي:[٣]

  • تجنب الشكوى Don't complain، حيث أن الجميع لديه ما يكفيه من الأمور الصعبة في حياته، لذا على الشخص محاولة أن لا يبقى سلبياً طوال الوقت وأن يتمسك بالإيجابية.
  • التعامل بلطف مع الآخرين Be friendly، حيث ينجذب الناس للشخص الذي يتصرف معهم بود واحترام ويحرص على التفاعل الطيب معهم.
  • إظهار المودة للآخرين Give affection، حيث أن إظهار الحب من خلال الإيماءات والعناق وطرق التعبير الأخرى تعد من أفضل طرق الاتصال لجذب الآخرين وكسب مودتهم.


المراجع

  1. SHOLEEN LAGADIEN (29-3-2018), "9 Science-Backed Ways to Win People Over"، www.livestrong.com, Retrieved 8-6-2018. Edited.
  2. Shaunna-Kaye Mattadeen, "7 Things You Can Do To Make People Like You More"، www.lifehack.org, Retrieved 8-6-2018. Edited.
  3. Amy Peterson (2-2-2015), " 7 things you can do to be more lovable"، www.famifi.com, Retrieved 8-6-2018. Edited.