كيف نقوي الشعر الخفيف

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:١٩ ، ١٧ نوفمبر ٢٠١٥
كيف نقوي الشعر الخفيف

الشعر الخفيف

تعاني شريحة كبيرة من الناس في الوقت الحالي من مشكلة الشعر الخفيف -ذكوراً وإناثاً- والّتي تتزايد عادةً مع تساقط الشعر وتقصفه، الذي يضعف الشعر بشكل كبير ويجعله خفيفاً باهتاً خالياً من الحيويّة، وهذا بالطبع يقلّل من جمال المظهر الخارجي وجاذبية الأنثى بشكلٍ خاص.


الشعر الخفيف يحدث نتيجة الكثير من العوامل المحفّزة لذلك كالتعب والضغوطات النفسيّة، أو فقر الدم " الأنيميا " بسبب قلة البروتينات والحديد وبعض الفيتامينات، وكذلك اضطرابات هرمونية لبعض الغدد في الجسم، إضافة إلى تناول بعض الأدوية التي تضعف الشعر وتزيد من تساقطه، وبعض العوامل الأخرى كالتقدم في العمر، والعامل الوراثي، واستخدام مصففات الشعر، والمواد الكيماوية، والتي تتسبب بتلفه تدريجياً، وفيما يلي بعض النصائح العامة التي تساعد على تكثيف الشعر الخفيف وإعادة المظهر الحيوي للشعر:


طرق تكثيف الشعر الخفيف

  • استبدال فرشاة الشعر بمشط واسع الأسنان لتصفيفه وخاصة عندما يكون الشعر مبللاً.
  • تجنب الاستخدام المكرر لمجففات الشعر الكهربائية، والتخفيف قدر الإمكان من استخدام مثبتتات الشعر وكريمات التمليس والصبغات الكيماوية.
  • عدم الضغط على الشعر وشده بطريقة قوية أثناء تجفيفه من الماء بالمنشفة أو تسريحه بأنماط تعمل على تقطيعه من الجذور، بل ترك الشعر على طبيعته.
  • قص أطراف الشعر بشكلٍ دوري، وهذه من أفضل الطرق لتكثيف الشعر ومنع تقصفه وتساقطه المستمر.
  • عمل تسريحات قصيرة وموديلات تمنح الشعر المزيد من الكثافة في الحجم كقصة الأسد والطبقات وغيرها.


خلطات طبيعية لتكثيف الشعر الخفيف

خلطة اللبن الزبادي والبيض

  • خفق بيضة واحدة فقط في وعاء.
  • إضافة مقدار ملعقة كبيرة من اللبن وملعقة صغيرة من المايونيز، ثم خلط المكونات جيداً وتطبيقها على كامل الشعر من الجذور إلى الأطراف.
  • ترك الخلطة على الشعر لمدة ساعة من الزمن وهو مغطىً بطاقية بلاستيكية، ثم غسله بالماء البارد ثم إضافة الشامبو وشطفه جيّداً للتخلص من آثار البيض واللبن.


زيت الأفوكادو

يمكن استخدامه بوضعه على الشعر مع تدليك لطيف للفروة، وتركه على الشعر لمدة 30 دقيقة تقريباً قبل الاستحمام بقليل، كما يمكن استخدامه بطريقة أخرى وذلك بإضافة بضع نقاط منه إلى بلسم الشعر قبل شطفه بالماء.


خلطة البيض والعسل

يتم ذلك بخلط ملعقتين طعام من زيت الخروع مع صفار بيضة واحدة وملعقة من عسل النحل الطبيعي، ثم تدلك فروة الرأس بلطف وبعدها كامل الشعر حتى نهاية أطرافه، ثم يغطى الشعر لمدة ساعتين إلى أربع ساعات بطاقية بلاستيكية، وبعدها ينظف الشعر جيداً بغسله بالشامبو والماء الفاتر.