كيف يمكننا تبييض الأسنان

كتابة - آخر تحديث: ٠٩:١٦ ، ١٨ يونيو ٢٠١٧
كيف يمكننا تبييض الأسنان

الأسنان الصفراء

يعاني الكثير من الناس من مشكلة اصفرار الأسنان، الناتجة عن عدّة أسباب، منها: إهمال تفريشها بشكلٍ يومي، أو التدخين، أو الإكثار من المشروبات الملوّنة، أو الغنية بالكافيين كالقهوة والشاي، الأمر الذي يؤثر على جمال ابتسامة الشخص، ويفقده الثقة بمظهره، ويسبّب له الإحراج، الأمر الي يجعل الكثيرون يبحثون عن طرق فعالة لتبييض أسنانهم، وفي هذا المقال سنعرفكم على طرق تبييض الأسنان.


كيف يمكن تبييض الأسنان

وصفة الفراولة

يتمّ هرس حبة من الفراولة، ومزجها مع نصف ملعقة صغيرة من صودا الخبز للحصول على مزيجٍ متجانس يشبه في قوامه قوام معجون الأسنان، ثم فرك الأسنان به، أو وضعه على الفرشاة، وتفريش الأسنان لمدّة خمس دقائق، ثمّ شطفها، وتفريشها مرّة أخرى بالمعجون، وينصح بتكرار هذه الوصفة مرّة أسبوعياً.


وصفة زيت الزيتون

يتمّ تغميس فرشاة الأسنان في زيت الزيتون، ثم تفريش الأسنان به، وينصح بتكرار هذه الوصفة أكثر من مرّة، علماً أنّ زيت الزيتون يقوّي اللثة، ويبيّض الأسنان.


وصفة خل التفاح

يتمّ مزج كمية قليلة من خل التفاح مع صودا الخبز، ثمّ فرك الأسنان بها، ويفضّل تكرار هذه الوصفة أكثر من مرّة.


وصفة عصير الليمون

يتم مزج ملعقتين صغيرتين من عصير الليمون مع كمية قليلة من صودا الخبز للحصول على مزيجٍ متجانس، ثم فرك الأسنان به، ثم شطفها فوراً، وينصح بتكرار هذه الوصفة أكثر من مرة، إلا أنّه يفضّل عدم استخدامها لمن يعانون من حساسية تجاه الليمون.


وصفة الملح الخشن

يتم مزج ملعقتين صغيرتين من الملح الخشن مع أخريين من صودا الخبز للحصول على مزيجٍ متجانس، ثم فرك الأسنان به، ثم المضمضة، وينصح بتكرار هذه الوصفة يوماً بعد يوم لتجنّب إلحاق أي ضرر باللثة.


وصفة التوست المحروق

يتم حرق كمية كافية من بقايا خبز التوست، ثمّ إضافة ملعقتين صغيرتين إليها من العسل، وخلطها جيداً للحصول على مزيجٍ متجانس، ثم فرك الأسنان به، وينصح بتكرار هذه الوصفة كلّ يوم.


وصفة ورق شجرة الغار

يتم طحن كمية قليلة من ورق شجر الغار، وإضافة القليل من قشور البرتقال المجفّفة إليه، وخلطهما جيداً، ثم فرك الأسنان به، ويفضّل تكرار هذه الوصفة أكثر من مرة.


وصفة الميرميّة

يتم طحن كمية كافية من أوراق الميرمية، ثم إضافة القليل من ملح الطعام إليها، وفرك الأسنان بها، ويفضل تكرار هذه الوصفة أكثر من مرة.


وصفة مسحوق الفحم الناعم

يتم طحن قطعة من الفحم إلى أن تصبح ناعمة كالبودرة، ثم خلطها مع معجون الأسنان، ثمّ تفريشها بالمزيج جيداً، وينصح بتكرار هذه الوصفة مرتين كل يوم.


وصفة العسل

يتم خلط كمية متساوية من العسل ومعجون الأسنان للحصول على مزيجٍ متجانس، ثم تفريش الأسنان به ثلاثة أيام متتالية.


وصفة العدس

يتم حرق ثلاث حبات من العدس إلى أن تصبح شبيهة بالفحم، ثمّ طحنها، وإضافة كمية متساوية إليها من الملح، ثم تفريش الأسنان بها لمدة خمس دقائق، وينصح بتكرار هذه الوصفة أكثر من مرّة.


نصائح لمنع اصفرار الأسنان

  • الانتظام بتنظيف الأسنان ثلاث مرات كل يوم، وخاصّةً بعد تناول الوجبات.
  • تجنب الأطعمة الملونة، والمشروبات الغنية بالكافيين، مثل الشاي والقهوة.
  • استعمال غسول الفم بشكلٍ منتظم.
  • الانتظام باستخدام خيط تنظيف الأسنان بشكلٍ يومي.