كيف يمكن أن تصبح محبوباً

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٠٠ ، ٢٧ نوفمبر ٢٠١٧
كيف يمكن أن تصبح محبوباً

مساندة الآخرين

يُعتبر تواجد الفرد بجانب من يُحبّ في أوقات المشاكل والأزمات غير كافٍ؛ حيث يجب أن يتواجد في جميع الأوقات، الجيدة والسيئة، ويُحاول إسعاد من يحب من خلال تقديم الهدايا، والعبارات التشجيعيّة التي تساعد على الاستمرار في الحياة العمليّة والمهنية، وبهذا يستطيع الفرد زيادة مقدار حبّ الآخرين له.[١]


عدم أذية الآخرين

إذا كان الفرد من الأشخاص الذين لا يُسبّبون الضرر لغيرهم فإنّ ذلك يساعده على كسب محبّة الناس؛ حيث إنّ السخرية من الأسماء، وإطلاق ألقاب تسبّب الإحراج لصاحبها، وغيرها من الأعمال المُهينة تؤدّي إلى تقليل المحبّة في قلوب الأشخاص للفرد. [١]


اتباع نهج الإيجابية

يؤدّي اتباع الفرد لنهج التفاؤل والمرونة والإيجابية في حياته إلى زيادة حب الناس له؛ فمثلاً عند وقوع الفرد في موقف سلبي فإنّ مقدار تعامله مع هذا الموقف وتفاؤله بأنّه شيء مؤقّت لن يدوم للأبد يساعد على تقبّل الناس له ولِقيمه وعاداته مما يزيد من حبّهم له، كما أنّ تحلي الفرد بالمرونة في تعاملاته مع مواقف حياته يساعد على تشجيع الناس وازدياد تقديرهم له.[٢]


نصائح تساعد على كسب محبة الناس

يمكن للفرد من خلال تصرفاته وأخلاقه وحتى تعاملاته الشخصية أن يصبح شخصاً محبوباً من قبل الآخرين من خلال اتباع الآتي:[٣]

  • تقديم المساعدة للآخرين: يمكن للفرد أن يُصبح شخصاً محبوباً عن طريق مساعدة الآخرين، وتقديم المشورة والتوجيهات لهم دون انتظار أي مقابل لخدماته.
  • استخدام عبارات عند التحدّث مع الآخرين مثل: شكراً، ومن فضلك يُمكن أن تكون حافزاً لتساعد الطرف الآخر على مشاركة الحديث، والتفاعل مع المواضيع المطروحة.
  • الاستماع بعناية لما يقوله الآخرون أثناء النقاشات، والمشاركة في حديث الشخص الآخر من خلال طرح أسئلة عن موضوعه تُشعر المتحدّث بأهمية حديثه، مما يجعل الفرد محبوباً من قبل الآخرين.
  • مسك الأبواب وفتحها للآخرين، وخاصّة للجنس الآخر يساعد في تعزيز محبة الآخرين للفرد.
  • محاولة استيعاب وتفهم آراء وتوجهات الآخرين، حتى لو كانت معاكسة لقيم الفرد.
  • مدح ومُجاملة الآخرين: تُعتبر عمليّة مجاملة وإلقاء الثناء للطرف الآخر مهمّة جداً، لأنّها تُشعره بالأهمية والاعتراف بجهوده، مما يزيد من محبة الناس للشخص المُجامل.
  • الابتسامة عند مقابلة أشخاص جدد: إنّ الابتسامة تعدّ وسيلة الترحيب وبداية لزيادة التفاعل الاجتماعي.
  • الثقة بالنفس مع تجنّب الشعور بالغرور عند التحدّث مع الآخرين تساعد في زيادة محبة الناس لهذا الفرد.


المراجع

  1. ^ أ ب Elliot D. Cohen Ph.D (25-1-2012), "How Good Are You at Loving?"، www.psychologytoday.com, Retrieved 7-11-2017. Edited.
  2. GAE-LYNN WOODS (13-6-2017), "Examples of a Positive Attitude"، www.livestrong.com, Retrieved 7-11-2017. Edited.
  3. Marius Fermi, "25 Things To Do To Become A Well Liked Person"، www.lifehack.org, Retrieved 7-11-2017. Edited.