لون الصبغة المناسب للبشرة البيضاء

كتابة - آخر تحديث: ١٣:٤٠ ، ٥ سبتمبر ٢٠١٨
لون الصبغة المناسب للبشرة البيضاء

صبغ الشعر

تسعى النساء إلى تغيير لونِ شعرهن بين فترةٍ وأخرى، وذلك بحسْب اللون الدارج ضمنَ صيْحات الموضة المتعلّقة بالشعر، إلا أنّ بعض الألوان قد لا تليقُ ببعض النساء، ولذلك يجب على المرأة قبل صبغ شعرها، أن تحدّد مدى تناسق هذا اللون مع لون بشرتها، وتعتبر السيدة ذات البشرة البيضاء من أكثر السيدات حظاً في هذا الجانب، وذلك بسببِ كثرة الألوان التي تليقُ بلون بشرتها، وفي هذه المقالة سنتعرّف على لون الصبغة المناسب للبشرة البيضاء، وكيفيّة صبغ الشعر في المنزل.[١]


لون الصبغة المناسب للبشرة البيضاء

للحصول على لون متناغم مع لون بشرتك البيضاء اختاري احدى الالوان التالية:[٢]

  • الصبغة السوداء: تعدّ الصبغة السوداء من أجملِ ألوان الصبغات للبشرة البيضاء، وذلك لأنّه يمنحُ البشرة النضارة، والإشراق بدرجةٍ كبيرةٍ، عدا عن السحر والجاذبيّة التي يضفيها هذا اللون على السيّدة.
  • خصل الكراميل: يساعد صبغ خصل الشعر بلون الكراميل على منح بشرة المرأة الإشراق والجاذبية، عدا عن المظهر الطبيعيّ، خاصّةً إذا كان لون الخصل قريباً من لون العينيْن، فإنه سيبرزُ جمالهما، ويمنحهما اللمعة المميّزة.
  • الصبغة البنيّة: صبغ الشعر باللون البنيّ، يساعدُ على إبراز ملامحِ الوجه بشكلٍ جميلٍ ومميّزٍ، بالإضافة إلى منح المظهر الطبيعيّ والجذاب للوجه، خاصّةً إذا تمّ تكحيل العينين، ستزداد جاذبيّة المرأة مع اللون البنيّ كلون الشوكولاتة، والكحل الأسود.
  • الصبغة الزيتية: يعتبر اللون الزيتيّ من أحدث الموديلات المتعلّقة بالشعر، إلا أنّه لا يليق بكل النساء، والمرأة البيضاء من النساء المحظوظات، حيث إنّ هذا اللون يليقُ بلون بشرتها بدرجةٍ كبيرةٍ، كما أنه يعطي بشرتها النضارة والحيوية والإشراق، عدا عن الجاذبيّة والسحر اللذيْن تتمتّع بهما السيدة عند صبغ شعرها بهذا اللون.
  • الصبغة الحمراء: تعطي الصبغة الحمراء للمرأة المظهر الجريء، والمتحضّر، بالإضافة إلى البشرة المشرقة، بالإضافة إلى مساعدته في إبراز لون العيون بشكلٍ جميلٍ وبراقٍ.


طريقة صبغ الشعر في المنزل

بعد التعرّف على ألوان الصبغات المناسبة للبشرة البيضاء، سوف نعرض طريقة صبغ الشعر في المنزل، بعد اختيار اللون الذي ترغبه السيدة، وفيما يلي خطوات صبغ الشعر في المنزل:[٣]

  • تجهيز الصبغة، مع ضرورة قراءة التعليمات المكتوبة على علبة الصبغة والعمل وفقَها، وذلك من أجل التعرّف على طريقة مزج الألوان معاً.
  • إفراغ كيس الصبغة في طبقٍ بلاستيكيّ، وتجهيز فرشاة الصبغة.
  • تجهيز الشعر للصبغة، وذلك من خلال تقسيمه إلى أربعة أقسام، وتثبيت كلّ قسمٍ منها بمشبكِ الشعر.
  • تطبيق الصبغة على الشعر، مع مراعاة الابتعاد عن الجذور بما لا يقلّ عن نصف سم، والصبغة تبدأ من مقدّمة الشعر وتنتهي عند الأطراف.
  • ترك الصبغة على الشعر لفترةٍ من الوقت، بحسْب ما هو مكتوبٌ على العلبة، مع مراعاة فحص لون الصبغة بين كل فترةٍ وأخرى؛ وذلك للتأكّد من الوصول إلى الدرجة المرغوبة.
  • غسل الصبغة باستخدام الشامبو والبلسم، بعد مرور الوقت المحدّد، مع مراعاة ترك البلسم لدقيقتين، قبل غسل الشعر مرّةً أخرى، وذلك من أجل ترطيب الشعر.
  • تنشيف الشعر من الماء، باستخدام السشوار، وذلك حتى يتمّ التأكد من الحصول على اللون المطلوب.


المراجع

  1. "Use Hair Dye? Watch for Red Flags With Salon or Box Color", health.clevelandclinic.org, Retrieved 24-7-2018. Edited.
  2. "Best Hair Colors for Pale Skin & Green, Hazel, Blue Eyes", www.stronghair.org, Retrieved 24-7-2018. Edited.
  3. "How to Dye Hair", www.wikihow.com, Retrieved 24-7-2018. Edited.