ماذا أفعل بعد البخار للوجه

كتابة - آخر تحديث: ١٤:٢٠ ، ٢٤ مارس ٢٠١٩
ماذا أفعل بعد البخار للوجه

إغلاق المسام

يترك حمام البخار مسام البشرة مفتوحة، فيُعدّ ذلك مثاليّاً لإزالة الأوساخ، والشوائب الأخرى، لذا أفضل طريقة للقيام بها بعد بخار الوجه استخدام قناع الطين الذي يمكن شراؤه من محلات مستحضرات التجميل، ويحضر من خلال وضع القليل من الطين على الوجه مدّة 10-15 دقيقة، ثمّ غسله بالماء الدافئ، وتجفيفه بمنشفة، ويمكن استبدال قناع الطين بالعسل أو مزيج العسل ودقيق الشوفان، وقد يُساهم استخدام التونر في إغلاق مسامات الوجه، إذ يوضع بعد إزالة قناع المكوّنات الطبيعية مباشرةً، وعند الرغبة في عدم وضع قناع من المكوّنات الطبيعية، يمكن غسل الوجه بالماء الدافئ بعد حمام البخار، بالإضافة إلى تجنّب استخدام المقشرات القوية بعد التبخير.[١]


ترطيب الوجه

يجفف بخار الوجه الجلد، لذلك من المهم استخدام مرطب جيد لترطيب البشرة بعده، حيثُ يُفضل استخدام الزيوت المهدئة، والصبار، والزبدة التي تمنع جفاف الجلد، كما يجب أن يترك المرطب على الجلد ليمتصه قبل وضع المكياج.[١]


تقشير البشرة

يتم تدليك البشرة أثناء حمام البخار، وتركها حتّى تبرد، ثمّ يقشر الجلد، وذلك لإزالة خلايا الجلد الميتة، ويوضع مرطب مناسب للبشرة، وكما يجب تجنّب شرب الكحول قبل أو بعد حمام البخار، وذلك بسبب توسع الأوعية الدموية.[٢]


فوائد البخار للوجه

هنالك العديد من فوائد البخار للوجه، سنذكر بعضاً منها:[٣]

  • يطهر الوجه: يُساعد بخار الوجه في إزالة الأوساخ المتراكمة، وتنظيفها بعمق، حيثُ يؤدي ذلك إلى فتح المسام، وتقليل الرؤوس السوداء، مما يجعلها تُزال بسهولة.
  • يحفز الدورة الدموية: يزيد بخار الوجه التعرق، وبالتالي يحفز تدفق الدورة الدموية للجلد، بالإضافة إلى أنّه يُغذي البشرة، ويوصل الأوكسجين إليها، ومما يجعلها صافية وصحيّة.
  • يمنع ظهور حب الشباب: يُساهم بخار الوجه في فتح المسام، وإزالة الخلايا الجلدية الميتة، والبكتيريا، وغيرها من الأوساخ التي تسد المسام، وبالتالي تمنع ظهور حب الشباب.
  • يعزز الكولاجين والإيلاستين: يعمل بخار الوجه على تحسين تدفق الدورة الدموية للجلد، ويُساهم في زيادّة من إنتاج الكولاجين والإيلاستين للحصول على بشرة أصغر سنّاً.


المراجع

  1. ^ أ ب "How to Steam Your Face", www.wikihow.com, Retrieved 1-2-2019. Edited.
  2. "The Scoop on Steaming: How and When to Maximize the Benefits of the Steam Room", www.allure.com, Retrieved 31-1-2019. Edited.
  3. "10 Benefits of Face-Steaming and How to Do It at Home", www.healthline.com, Retrieved 31-1-2019. Edited.