ماسك الجرجير للوجه

كتابة - آخر تحديث: ٢٢:٥٤ ، ١٧ مارس ٢٠١٩
ماسك الجرجير للوجه

فوائد الجرجير للبشرة

فيما يأتي أهم فوائد الجرجير للبشرة:[١]

    • إن تناول عصير الجرجير يُنظف الجسم من مختلف المواد السامة، ويُغذي البشرة ويجعلها نظيفة، وهذا ما يُحوّل البشرة إلى الملمس الناعم واللامع، وللحصول على فوائده يُمكن شُربه أو تطبيقه على البشرة.
    • يحارب التهاب الجلد والحكة، فالجلد عضو حساس للغاية ويتطلب الكثير من التغذية والعناصر الغذائية، وقد يتعرض الجلد للالتهاب أو الحكة، وذلك في حالات مثل الاكزيما، ولكن هذه العشبة تحارب كل هذه الأمور، فهي تعتبر قناع منظف ومغذي وتقتل البكتيريا، كما تقاوم جفاف البشرة والجلد المتقشر.
    • يُكافح علامات تقدم السن، فالجرجير مليء بالفيتامينات ومضادات الأكسدة، وهي عناصر مهمة ومفيدة للبشرة بشكل كبير، ولهذا فإنه يحارب التجاعيد، وترهل الجلد، والخطوط الدقيقة خاصة تلك التي تظهر حول الفم، ولهذا يُنصح باستخدام الجرجير للحصول على بشرة شابة ومُشرقة، ومشدودة، ومرنة أيضًا.
    • تبريد البشرة وتهدئتها، فالجرجير من المواد التي تُخفف الحكة في الجلد، من خلال منحها البرودة، كما أنه يُستخدم كعلاج طبيعي للحروق واللدغات الناجمة عن الحشرات.[٢]


ماسك الجرجير للتخلص من حب الشباب والأكزيما

يُستخدم الجرجير منذ زمن لعلاج التهاب المفاصل، والأكزيما، والجرب والثآليل، وحب الشباب، وبالرغم من عدم وجود دليل طبي إلا أنه أثبت فعاليته في عدد من الحالات. ويُنصح بإدراج الجرجير في السلطات والوجبات الخفيف، كما يُمكن تحضير حساء منه، وللحصول على فوائده في التخلص من حب الشباب والأكزيما، يُفضل تناول الجرجير ذو الأوراق الخضراء الزاهية والسيقان النقية، وللحفاظ عليه طازجًا يوضع في وعاء به ماء مثلما توضع الزهور، ويُغطى بكيس بلاستيكي فضفاض ويوضع في الثلاجة لمدة 3 أيام.[٣]


حقائق صحية عن الجرجير

حقائق سريعة عن الجرجير:[٤]

  • الجرجير هو نوع من الخضروات الكرنبية.
  • توجد مادة كيميائية في الجرجير تُسهم في إبطاء تطور مرض السرطان.
  • الجرجير قد يُحسن أنسجة العضلات من خلال ممارسة التمارين الرياضية.


المراجع

  1. Naina Shrinivas, "Benefits Of Watercress On Skin, Hair And Health!"، stylenrich.com, Retrieved 10/3/2019. Edited.
  2. chintu.telang, "GENERAL 15 Watercress Benefits For Skin Hair Health"، www.remediesandherbs.com, Retrieved 10/3/2019. Edited.
  3. "Watercress For Your Skin?", www.drweil.com,OCTOBER 19, 2017، Retrieved 10/3/2019. Edited.
  4. Megan Ware RDN (2017-11-2), "Everything you need to know about arugula"، www.medicalnewstoday.com, Retrieved 2019-3-10. Edited.