ما فائدة النشا للبشرة

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٣٤ ، ٢٦ ديسمبر ٢٠١٨
ما فائدة النشا للبشرة

النشا

النشا هو المسحوق الناتج عن طحن حبوب الذرة، حيث إنّه يتميّز بلونه الأبيض الفاتح، وعدم قدرته على الذوبان في السوائل المختلفة، هذا بالإضافة إلى أنّه عديم الرائحة والطعم، وعادةً ما يتمّ استخدامه لتحضير الأطباق المختلفة سواء كانت الحلوة أو المالحة، هذا بالإضافة إلى الوصفات والخلطات العلاجيّة لمشاكل البشرة، وذلك نتيجة احتوائه على نسبةٍ عاليةٍ من العناصر الغذائيّة المفيدة كالفيتامينات، والمعادن، والمواد المضادّة للأكسدة وغيرها، وفي هذا المقال سنعرّفكم على أهمّ فوائد النشا للبشرة، مع ذكر بعض الوصفات المنزليّة.


فوائد النشا للبشرة

التخلص من الخلايا الميتة

يساهم النشا في القضاء على الخلايا الميّتة والمتراكمة على البشرة، ولتحقيق ذلك امزجي ملعقة من كلٍ من: النشا، وماء الورد في كوبٍ واحدٍ من الماء، لحين الحصول على عجينةٍ طرية ومتماسكة، ومن ثم ضعيها على الوجه، ودلكيه بحركاتٍ دائريةّ لبضع دقائق وغسله بالماء البارد، ومن الجدير بالذكر أنّه من الممكن الاحتفاظ بالمزيج في الثلاجة، واستخدامه مرّاتٍ أخرى.


تفتيح وشد البشرة

يساعد على التخلص من التصبغات والبقع الداكنة، بالإضافة إلى حروق الشمس، لذلك أضيفي ملعقةٍ من ماء الزهر، وملعقتين من ماء الورد إلى بيضة منزوعة الصفار، وملعقتين من النشا، ومن ثم أضيفيها تدريجياً مع التحريك المستمرّ، ثم اخلطي المكونات جيداً، وطبقيها على البشرة لمدّة ثلث ساعة، وفي النهاية اغسلي وجهك جيداً بالماء الفاتر.


تضييق المسام الواسعة

تتراكم في مسام البشرة الأوساخ والشوائب وتؤدّي إلى ظهور الحبوب، والبثور، والتقرّحات، وللتخّلص منها ادهني القليل من زيت الزيتون على بشرتك ، ثم أضيفي لها ملعقة من النشا الممزوجة بالماء الساخن ، واتركيه على البشرة لمدة نصف ساعة، ومن ثم اغسلي البشرة بالماء الدافئ ثم بالماء البارد، والذي سيعمل على إغلاق المسامات مرةً أخرى.


علاج الحبوب الملتهبة

العناية بالبشرة، وخاصةً بعد تنظيفها من الشعر، لذلك أذيبي ملعقة من النشا بمقدار نصف كوب من الماء البارد ثم أضيفي لها ثلاث ملاعق من ماء الورد، وطبقيها على البشرة لمدة ثلث ساعة، ثم اغسلي بشرتك بالماء البارد.


أقنعة إضافة للبشرة

  • قناع النشا مع العسل: امزجي ملعقتين صغيرتين من النشا، مع ملعقتين صغيرتين من العسل، والقليل من الماء، ومن ثم طبّقي المزيج على البشرة لمدّة ثلاثين دقيقة، واشطفيه بالنهاية بالماء الفاتر.
  • قناع النشا مع الحليب: اخلطي ملعقة من النشا، وملعقة من الحليب الجافّ، وملعقة من زيت الزيتون، وزيت اللوز، وضعي الخليط لمدة ثلاثين دقيقة ثمّ اشطفي بشرتكِ بماء فاتر، لنضارة البشرة.
  • قناع النشا مع ماء الورد: لتطبيقه امزجي ملعقة من النشا مع ملعقتين من ماء الورد واتركيه لمدّة ثلاثين دقيقه على بشرتكِ.