ما فوائد البيض المسلوق للرجيم

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٥٠ ، ٢٧ سبتمبر ٢٠١٦
ما فوائد البيض المسلوق للرجيم

البيض المسلوق

يعتبر البيض من أهمّ المنتجات الغذائيّة التي ينصح الجميع بإدراجها في نظامهم الغذائي، وذلك لأنّه يحتوي على العديد من العناصر الغذائيّة والمواد المفيدة للجسم، مثل: البروتينات، والأملاح المعدنيّة، والفيتامينات، وهناك العديد من الدراسات الحديثة التي أثبتت بأنّ تناول البيض وتحديداً البيض المسلوق بشكلٍ يومي من شأنه المساعدة على التخلّص من الوزن الزائد، وهو ما سنعرّفكم عليه في هذا المقال.


رجيم البيض المسلوق لفقدان الوزن

اليوم وجبة الإفطار وجبة الغداء وجبة العشاء
اليوم الأول قطعة واحدة من التوست مع شريحة من البندورة الطازجة فواكه حسب الرغبة حبتان من البيض المسلوق
اليوم الثاني حبة من البيض المسلوق، كأس من الجريب فروت المعصور صدر دجاج مشوي وحبتان من البندورة ستيك مشوي وسلطة بندورة وخس
اليوم الثالث إفطار اليوم السابق بيضتان مسلوقتان وكمية من الكرفس ستيك مشوي وسلطة خس
اليوم الرابع توست مع حبة واحدة من البيض المسلوق غداء اليوم الأول ستيك مشوي مع سلطة البندورة والكرفس
اليوم الخامس إفطار اليوم السابق بيضتان مسلوقتان مع حبتان من البندورة سمك مشوي مع سلطة خس


فوائد البيض المسلوق للرجيم

  • يحتوي كمية قليلة من السعرات الحرارية بالمقارنة مع الأطعمة الغذائية الأخرى وبالتالي فإن تناوله لا يؤدي إلى زيادة الوزن، ولكن يشار إلى ضرورة عدم المبالغة في تناوله، حيث أن الصفار من شأنه أن يرفع نسبة الكولسترول في الدم.
  • يحتوي نسبةٍ عالية من البروتينات بالإضافة إلى الأملاح المعدنيّة، وأهمّها الكالسيوم والذي يلعب دوراً كبيراً في بناء العظام ووقايتها من اللين أو الهشاشة عند التقدم في السن، كما ويساعد على التحسين من القدرة العضليّة، وزيادة القدرة على التحمل، والتحفيز على الحركة وممارسة النشاطات المختلفة.
  • يزيد الإحساس بالشبع وكبح الشهية، وبالتالي التقليل من كميّة الطعام المتناول خلال اليوم، الأمر الذي يساعد على فقدان الوزن.
  • يحتوي على نسبةٍ قليلةٍ من الدهون، وبذلك فإنه يؤمن للشخص فقدان الوزن بشكلٍ صحيٍ.


فوائد البيض المسلوق للجسم

  • تقوية الجهاز المناعي في الجسم، وجعله أكثر قدرةً على التصدي للأمراض والعدوات المختلفة، وذلك لأنه يحتوي على نسبةٍ عالية من الفيتامينات وحمض الفوليك.
  • تحسين صحة البشرة والشعر، حيث أنه يحتوي على الفيتامينات والسيلينيوم، بالإضافة إلى البيوتين والمواد المضادّة للأكسدة وغيرها.
  • الوقاية من الإصابة بالأمراض والمشاكل المرتبطة بالعين، وخاصةً مع التقدم في السن مثل المياه الزرقاء أو البيضاء، والعشى الليلي، وضعف الرؤية وغيرها.
  • الوقاية من الإصابة بفقر الدم، وذلك نتيجة احتوائه على حمض الفوليك وفيتامين (ب2).
  • تقوية العظام والأسنان، والوقاية من أمراض التهابات المفاصل والروماتيزم.
  • تقوية الذاكرة، وتطوير القدرات العقلية وتحديداً للأطفال.