ما فوائد الخيار للعيون

كتابة - آخر تحديث: ٠٦:٢٠ ، ٩ أغسطس ٢٠١٦
ما فوائد الخيار للعيون

الخيار

يعتبر الخيار من أهم الخضراوات التي يتم استخدامها في كافة الدول حول العالم، حيث يتميز بلونه الأخضر وقوامه المقرمش، هذا بالإضافة إلى امتلائه بالعصارة من الداخل، الأمر الذي يمنح الانتعاش والحيويّة للجسم خاصةً في فصل الصيف، حيث يتم استخدامه في إعداد العصائر والسلطات المختلفة هذا بالإضافة إلى العديد من أطباق المقبلات المختلفة، كما أنه يستخدم في إعداد الكريمات والمستحضرات التجميليّة، وفي هذا المقال سنعرفكم على أهم فوائد الخيار للعيون بشكل خاص.


فوائد الخيار للعيون

  • علاج التورّم: هناك العديد من الأشخاص الذين يعانون من تورّم الجفون، حيث يظهر على شكل انتفاخ واحمرار بسيط، ويكون عادةً سببه هو السهر المتواصل وعدم الحصول على قسطٍ كافٍ من النّوم، أو بسبب عدم تناول وجبات متكاملة من الطعام، وغيرها من الأسباب الأخرى، لذلك فإن تطبيق الخيار على العينين يساعد على التّخفيف من هذه المشكلة وعلاجها على المدى الطويل.
  • التخلص من التعب والإجهاد: الأمر الذي من شأنه أن يؤثّر في المظهر العام للشّخص، حيث قد يظهر أكبر من سنه، إذ إنّه من الممكن استخدام الخيار للتخلص من هذه المشكلة إما من خلال وضعه كقناع على البشرة، وإما عن طريق إدخاله في النظام الغذائي اليومي.
  • علاج التهابات العين: قد يتعرض العديد من الأشخاص في فصل الصيف إلى الإصابة بالتهاب العيون، والناتج من التعرض المستمر لأشعة الشمس، وخاصة لأصحاب العيون الحساسة، حيث تكون العين حمراء، مع الإحساس بحرقة بسيطة فيها، هذا بالإضافة إلى ذرف الدموع بشكل مستمر في بعض الأحيان.
  • التخلص من الهالات السوداء: والتي تظهر على شكل دوائر سوداء تحت العينين، وقد تكون نتيجة أسباب وراثيّة، أو بسبب الإصابة بالجيوب الأنفيّة، كما أن السهر وعدم النوم الكافي بالإضافة إلى التعرض للتعب والإجهاد المستمر، ومشاهدة التلفاز أو العمل لفترات طويلة أمام شاشة الحاسوب من شأنه التسبب بهذه المشكلة، والتي من الممكن علاجها بشكل فعال عند استخدام الخيار، هذا عدا عن تبييض تلك المنطقة.
  • التأخير من علامات التقدم في السن: وذلك لأن الخيار يحتوي على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة بالإضافة إلى الأملاح المعدنيّة والفيتامينات التي تغذي جميعها البشرة والمناطق المحيطة بالعين مؤخرة بذلك ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة، لتمنح الوجه مظهراً أكثر شباباً ونضارة.
  • منع احتباس السوائل: والتي تكون بسبب تناول كميات كبيرة من الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الأملاح، أو بسبب الإصابة بالضغط وغيرها من الأسباب الأخرى، والتي من شأنها التسبب بانتفاخ العيون، حيث يساعد الخيار على التخلص من هذه المشكلة، وإكساب العين مظهراً صحيّاً وجميلاً.