ما فوائد النشا للوجه

كتابة - آخر تحديث: ١٢:٢٣ ، ٢٢ أكتوبر ٢٠١٧
ما فوائد النشا للوجه

النشا

يستخدم النشا كمكون أساسي في العديد من الخلطات الطبيعية الخاصة بالعناية بالوجه بشكل آمن، ودون ترك أي آثار جانبية غير مرغوبة على البشرة؛ وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من البروتينات، كما يحتوي على فيتاميني A, E، وعلى العديد من المعادن والأملاح الأساسية، بالإضافة إلى الأحماض الأمينية الضرورية لصحة البشرة.


فوائد النشا للوجه

  • يمنح البشرة النضارة، والحيوية، والشباب.
  • يقشر البشرة، ويمنحها النعومة.
  • يشد البشرة، ويؤخر ظهور التجاعيد، وعلامات التقدم في العمر، مثل: الخطوط الرفيعة في الجبهة، وحول الفم والعينين.
  • يفتح لون البشرة، ويوحد لونها، ويزيل البقع الداكنة، والتصبغات الجلدية.
  • يعالج حب الشباب، والآثار الناتجة عنه.
  • يضيق مسام البشرة الواسعة، وينظفها، ويطهرها من الأوساخ، والرؤوس السوداء.
  • يوازن عملية إفراز الدهون في البشرة، ويمتص الدهون الزائدة.
  • يعالج التهابات الحبوب، والاحمرار الناتج عن إزالة الشعر.
  • يرطب البشرة، ويعزز عملية إنتاج الكولاجين في البشرة.


خلطات النشا للوجه

خلطة النشا للتقشير

مزج ملعقة من النشا، مع كمية متساوية من ماء الورد، ونصف كوب من الماء بشكل متجانس للحصول على مزيج مثل قوام الهلام (الجل)، ثمّ حفظ الهلام في وعاء زجاجي، وحفظه في الثلاجة لفترة قليلة، وبعد ذلك تطبيقه على الوجه، وتركه حتى يجف، ثمّ فركه بحركة دائرية، وغسل الوجه بالماء البارد.


خلطة النشا لشد البشرة وتفتيح لونها

مزج بياض بيضة، مع ملعقتين من ماء الورد، وملعقة من ماء الزهر بشكل متجانس، ثمّ إضافة ملعقتين كبيرتين من النشا إلى المزيج بشكل تدريجي، وتحريك المزيج بشكل جيد، وتطبيقه على البشرة لمدة ثلث ساعة تقريباً حتى يجف، وبعد ذلك غسل الوجه بالماء الفاتر، ثم البارد.


خلطة النشا لتضييق المسام

مزج ملعقة من النشا، مع كمية متساوية من الماء الساخن بشكل متجانس، ثمّ تدليك الوجه بزيت الزيتون، وتطبيق المزيج على الوجه لمدة نصف ساعة تقريباً، وبعد ذلك غسله بالماء الساخن، ثمّ البارد.


خلطة النشا لمعالجة الالتهابات

إذابة ملعقة كبيرة من النشا في نصف كوب من الماء البارد، ثم إضافة ثلاث ملاعق من ماء الورد، وتطبيق المزيج على مكان إزالة الشعر باستخدام القطن الطبي، وتركه لمدة ثلث ساعة قبل غسل الوجه بالماء البارد.


خلطة النشا لإزالة آثار الحبوب

خلط ملعقة من النشا، مع ملعقتين من عصير الليمون، وملعقة من العسل، والكركم، وبايكربونات الصوديوم، وماء الورد بشكل متجانس، ثمّ تطبيق المزيج على الوجه، وتركه لمدة ثلث ساعة قبل شطفه بالماء الفاتر.


فيديو خلطة النشا وماء الورد للوجه