ما لا تعرفه عن آبل

كتابة - آخر تحديث: ١٣:١٥ ، ٩ يناير ٢٠١٩
ما لا تعرفه عن آبل

شركة آبل

تأسّست شركة آبل كمبيوتر (Apple Compute) في الأول من نيسان من عام 1976م، وبهذا يكون قد مرّ على تأسيسها أكثر من أربعة عقود، وقد أصبح اسمها آبل فقط منذ عام 2007م، وهي شركة أمريكيّة متخصّصة بتصميم الإلكترونيّات وتصنيعها، وقد غدت من كُبرى الشركات عالميّاً في هذا المجال؛ إذ بلغت قيمتها الماليّة تريليون دولار في مطلع شهر آب من عام 2018م، ومن الجدير بالذّكر أنّ من يعملون فيها متعدّدو الجنسيّات؛ إذ لديها حوالي 35 ألف موظّف حول العالم.


ما لا تعرفه عن شركة آبل

  • هل تعلم ما هو سبب تسمية شركة آبل بهذا الاسم؟ اختار ستيف جوبز -أحد مؤسّسي هذه الشركة- هذا الاسم لسببين؛ ولا بُدّ أنّك ستراهما طريفين؛ أوّلهما أنّ ستيف كان يتبع حميةً غذائية مقتصرة فقط على التفاح، وثانيهما أنّه أراد أن يسبق اسمُ شركته آبل اسمَ شركة أتاري على دليل الهواتف.
  • باعت شركة آبل 201,529,000 جهاز آيفون في العام الماضي؛ أي بمعدّل 6.4 جهاز آيفون في الثانية الواحدة! فهل تصدّقون هذا؟!
  • لم يُكن كلّ من ستيف جوبز وستيف وزنياك هما المؤسّسين الوحيدين لشركة آبل؛ إذ كان معهما شريك ثالث وهو رونالد واين، إلا أنّه باع حصّته البالغة 10% من مُقدّرات الشركة بعد اجتماعه مع شركة آبل، وهل تتخيّلون بكم باع حصّته؟ لقد باعها مقابل 800 دولار فقط، لكنّ أغرب ما في الأمر أنّ واين الذي تجاوز الثمانين من عمره، يزعم أنّه لم يندم قطّ على بيع حصّته التي تبلغ قيمتها اليوم 60 مليار دولار!
  • هل تُصدّق أنّ كلّاً من الشركتين المنافستين سامسونج (Samsung) وال جي (LG) هما المورّدان الرئيسان لأجهزة الآيفون والآيباد من شركة آبل في كوريا الجنوبية؟!
  • ارتدى جوناثان إيف -رئيس التصميم الصناعي في شركة آبل- القميص نفسه في كلّ مقابلة لمنتجات آبل منذ عام 2000م وحتّى الآن!
  • في الوقت العصيب الذي مرّت به شركة آبل عام 1997م، استثمر بيل غيتس المنافس اللدود لهذه الشركة ما يعادل 150 مليون دولار في شركة آبل؛ وذلك مساعدةً منه لها حتّى تنهض من جديد.
  • هناك أكثر من مليون ونصف مليون تطبيق في الآب ستور(App Store) لشركة آبل، إلا أنّ أحد التقارير التي تمّ إعدادها في 2012م يُشير إلى أنّ 60% من هذه التطبيقات لم يتمّ تنزيلها ولو حتّى مرّة واحدة.


تطبيق موضوع

لتنزيل تطبيق موضوع الذي يهدف إلى إثراء المحتوى العربيّ على الإنترنت، ما عليك إلا الدخول إلى الرابط الآتي، وتحميله من الآب ستور (App Store)، أو من جوجل بلاي (Google Play):

https://mawdoo3app.com/