ما مواصفات برج الجدى

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:١٦ ، ٢ أبريل ٢٠١٩
ما مواصفات برج الجدى

برج الجدي هو البرج العاشر من الأبراج الفلكية وهو برج ترابي، مواليد هذا البرج ولدوا ما بين 23 كانون الأول حتى 22 كانون الثاني. أفضل أيامه يوم السبت، ورقم حظه 4 رمز العزة والطموح، وأحجاره المفضلة الفيروز والعقيق. أما لونه المفضل فهو الأسود رمز الصلابة والقوة. الصفة الأساسية لهذا البرج الواقعية، وبرج الثور والعذراء والسرطان هم أكثر الأبراج التي يتوافق معها أصحاب برج الجدي.

أما أسطورة برج الجدي، فيحكى أنه في أحد الأيام الإله "بان" كان يتنزه بالقرب من النهر، فاستغل عدوّه "تيفون" غيابه فاحتل منزله وضمّه إليه، ومن ثم غيّر شكله فأصبح رأسه كالجدي وجزأه الأسفل على شكل حيوان مائي. حيث بعدها أصبح هذا الإله بمثابة بوابة البشر إلى السماء، حيث عرف عنه أنه حارس السماء وهو من يقرر من يدخلها ومن لا يدخلها.

الصفات العامة لهذا البرج عديدة لكن كما قلنا السمة الأهم في مولود الجدي هي "العقلانية". كما أن مواليد هذا البرج يتمتعون بشخصية غريبة، فهم متقلبون مزاجياً بشدة، ويصعب التعامل معهم أحياناً. يمتاز برج الجدي بالطموح والعملية، وتتحكم عقلانتيهم في قراراتهم وعقلهم قبل عواطفهم، وهم مهووسين بالنجاح لكن لا يؤمنون بأن الغاية تبرر الوسيلة فهم لا يلجأوون للغش للحصول على مبتغاهم ونجاحهم.

إيجابيات ومميزات أصحاب هذا البرج أنهم يتمتعون بالجديّة والصبر وحبهم للاستقرار، ولديهم قدرة كبيرة على السيطرة على أنفسهم وعلى مشاعرهم وأعصابهم، ويستطيعون أن يمزجوا بين العقل والحب العميق. كما أن اتصافهم بالحس العالي وتحملهم للمسؤولية من أهم سماتهم الشخصية. أما سلبياته فهي تتمثل بأنه منتقذ لاذع، وطمّاع، وضيق الأفق أحياناً. كما أن حدة مزاجه وسرعة تقلباته قد تصعب على الآخرين التعامل معه وتؤثر على علاقاته الاجتماعية وصداقاته، كما تؤثر عليها أيضاً عدم قدرته على منح ثقته للآخرين بسهولة. وهو كذلك متشائم، وتقليدي جداً.

أما حب الجدي وعلاقاته الزوجية فمولود الجدي مخلص في زواجه، ويقدم التضحيات الكثيرة، كما أن عواطفه كثيرة وجيّاشة عندما يظهرها. مولود الجديّ بطيء جداً في تكوين علاقاته وبدئها، لكن عندما يخوضها فإنه يندفع فيها كثيراً ويحافظ عليها لفترة طويلة. ذكر الجدي أكثر ذكور الأبراج استقراراً، فهو جدير بالثقة. يذهل شريكة حياته في إبهارها بهدايا ومفاجآت لا تنتظرها وتعجبها، وهو غيور جداً ويحب التملك والتحكم في العلاقة. أما أنثى الجدي فهي قد تبدو للبعيد أنها متعالية، لكنها متحفظة ورصينة ويصعب الوصول إليها. تتحكم بعواطفها كثيراً، لكن عندما تحب فإنها تهب لمن تحبه الكثير من الحب بشرط أن يبادلها الإخلاص والصدق. فالحب عندها لا يكون إلا بارتباط رسمي وجدّي طيلة العمر.

من مشاهير هذا البرج المعروفين: سلطان الطرب الفنان جورج وسوف، والفنان السوري ميلاد يوسف، والفنان المصري ملك الرومانسية وأمير الغناء العربي هاني شاكر.