ما هي صفات برج الجدي

كتابة - آخر تحديث: ١٣:١٩ ، ١٦ مارس ٢٠٢٠
ما هي صفات برج الجدي

برج الجدي

يولد أصحاب برج الجدي بين 22 من كانون الأول و19 من كانون الثاني، وينتمي إلى عنصر الأرض، وترتيبه العاشر في دائرة الأبراج الفلكيّة، ويحكمه كوكب زحل، ويتوافق أصحاب هذا البرج بشكل كبير مع برج الثور، وبرج السرطان، وأرقام الحظ الخاصة به هي: 4، 8، 13، 22، ويوصف بأنّه من الأبراج التقليدية للغاية والتي تحب النظام، ومواليد هذا البرج يتمتّعون باستقلال تامّ سواء أكان هذا في حياتهم الشخصيّة أم العمليّة، بالإضافة إلى أنّه لديهم القدرة على مواجهة مشاكل هذا العالم بشجاعة تامّة، وهم يميلون بشكل كبير إلى العائلة فيحبّونها ويقدّرونها كثيراً وهذا من منطلق التقليديّة التي تحكم حياتهم.[١]


مواصفات أنثى الجدي

تتميّز أنثى الجدي بعدد من السمات التي تجعلها مختلفة عن غيرها من الإناث، ومنها:[٢][٣]

منضبطة

تعتبر أنثى الجدي من أكثر الناس انضباطاً وقدرة على التحكّم بالنفس؛ وذلك لأنّها عمليّة للغاية وتحبّ الوصول إلى مراتب عالية خاصّة فيما يتعلّق بالعمل، ولذلك فهي من الناس الذين يمتلكون حسّاً عالياً من المسؤوليّة التي تخوّلهم إلى تكوين رقابة ذاتيّة على النفس دون تدخّل وسيط آخر كالمراقب والمدير وغيرهما.


مثاليّة

إنّ أنثى الجدي من أكثر الشخصيّات بحثاً عن المثالية للوصول إليها، لذا فهي غالباً ما تؤدّي عملها بحرفيّة عالية حرصاً منها على أن تبلغ أعلى مرحلة ممكنة من الإتقان.


صبورة

تتمتّع أنثى برج الجدي بالصبر الكبير؛ وذلك لأنّها تعتقد أنّ كلّ شيء لا بدّ أن يأخذ وقته معها بما فيها العلاقات، فهي لا تستعجل بأن تتقدّم خطوات عديدة في علاقاتها بل العكس تتروّى كثيراً قبل اتخاذ أيّ قرار يتعلّق بهذا الأمر على وجه التحديد، وهو ما يجعل الرجال يطنّون بأنّها غير مهتمّة بهم، أو غير معجبة بما فيه الكفاية.


راضية عن نفسها

تعتبر أنثى برج الجدي من أكثر الناس رضىً عن الذات، فهي فخورة دوماً بما تقدّمه وتحقّقه، بالإضافة إلى أنّها عادة ما تعتدّ بمظهرها وتعتقد بأنّها من أجمل النساء حتّى لو كانت لا تتمتّع بالثقة الكافية بجمالها فإنّها لا تكفّ عن الاعتقاد بأنّ لا أحد يضاهي جمالها وبأنّها أجمل فتاة بين الموجودات.


غامضة

إن أنثى الجدي من الشخصيات الغامضة، فهي لا تكشف نفسها بسرعة وسهولة لأيّ شخص كان، بل على العكس فإنها تحبّ التأكد من أن الشخص يستحقّ أن تشاركه أفكارها وتكشف له عن شخصيّتها؛ وذلك لأنها تحمل في داخلها شخصية عطوفة وحنونة، وتهتمّ بالآخرين وتقدّم لهم المساعدة، إلّا أنّها لا تكشف عن هذا الجانب بسهولة.[٤]


مقتصدة

تميل أنثى برج الجدي إلى الاقتصاد في مصروفها فهي لا تحب التبذير أبداً، كما أنّها تقوم بجمع المال الكافي الذي يجعلها تتّسم بالاستقرار المادّي على الدوام، فهي من الشخصيات التي تعمل بجدّية وجهد كبيرين لجمع المال والحفاظ عليه من أجل ضمان عدم زواله.


مواصفات رجل الجدي

يتمتّع رجل برج الجدي بالعديد من الخصال الّتي تجعله يتميّز عن غيره من الرجال، ومن هذه الصفات:[٥][٦][٧]

طموح

يحبّ رجل الجدي أن يكون من أنجح الناس، وهذا يرجع إلى طموحه العالي جدّاً، فهو يحبّ أن يري الآخرين أنّه قادر على إتمام عمله بأحسن صورة ممكنة، بالإضافة إلى توقّعه الأفضل من نفسه على الدوام، ولذلك فإنّه يواصل التقدّم في حياته الاجتماعيّة والمهنيّة وذلك من أجل بلوغ أعلى المراتب.


واقعي

يعتبر برج رجل الجدي من الشخصيات الواقعيّة للغاية، فهو لا يتّكئ على الاحتمالات بأي شكل كان، بل إنّه يتطلع للأفضل ويتوقّع الأسوأ، وهذا هو الأمر الذي يجعل منه مديراً ناجحاً للغاية، فهو لا يستند إلى آماله وأحلامه، بل على العكس فهو يدرس الواقع بشكل جيّد جدّاً ممّا يجعله قادراً على ملاحظة مشاكله، ومن ثمّ حلّها بأفضل طريقة ممكنة.


عملي

لا يحلم رجال برج الجدي بعالم مثاليّ خالٍ من المشاكل، ولكنّهم على الصعيد الآخر دوماً ما يحاولون جعل العالم الواقعي مكاناً أفضل للعيش فيه، ولذلك فإنّ عمليّتهم تملي عليهم أن لا يكونوا حالمين للغاية أو موهومين، بل إنّها تدفعهم إلى تغيير الأشياء التي يقدرون على تغييرها وترك الأشياء التي لا يملكون أن يغيّروها.


حسّاس

عادة ما يعمد رجال برج الجدي إلى إخفاء شخصيّاتهم الحقيقيّة العطوفة، فهم يبنون حولهم جداراً لا يمكن لأحد تخطّيه، ممّا يجعل الناس يعتقدون بأنهم غامضين وأحياناً يظنّون أنّهم لا يمتلكون مشاعر من أيّ نوع، ولكن في الحقيقة فإن رجال برج الجدي حسّاسون للغاية وعطوفون جدّاً ولكنّهم يفضّلون ألّا يرى أي أحد هذا إلا الأشخاص الذين القريبين جداً والذين يختارونهم بأنفسهم.


وفيّ

يعتبر الوفاء من أبرز ما يميّز رجل برج الجدي، فهذا الرجل لا يدخل في العلاقات بسهولة بل إنّه يتأنّى كثيراً قبل البدء بأيّة علاقة، ولذلك فإنّه يتمتّع بقدر عالٍ من الوفاء والالتزام، الأمر الذي يجعله يخوض في العلاقة لأكبر فترة ممكنة، فهو لا يحبّ أن يتنقّل بين العلاقات، ولا يحبّ أن يكون مستهتراً بأيّ أمر كان.


جذّاب

يتميّز رجل برج الجدي بالجاذبية العالية التي تجعله مميّزاً عن غيره من الرجال، وترجع جاذبيّته إلى أنّه رجل جدّيّ إلى أبعد الحدود، ويعتبر من الرجال الذين لا يمكن الوصول إليهم بسرعة وسهولة، ولذلك فإنّه يعتبر ذو شخصية ساحرة بالنسبة للجنس الآخر.


قلق

يعتبر رجل برج الجدي من الرجال الأكثر قلقاً؛ وذلك لأنّه طموح للغاية ممّا يعني أنّه يفكّر كثيراً ويقلق حيال الأمور بصورة كبيرة، كما أن هذا الرجل يعاني من القلق حول المستقبل؛ فهو كثير التفكير فيه، ويقلق حيال ما سيكون عليه، وما سيكون قادراً على تحقيقه في الفترات القادمة.


المراجع

  1. "CAPRICORN ZODIAC SIGN CAPRICORN HOROSCOPE", www.astrology-zodiac-signs.com, Retrieved 28-2-2020. Edited.
  2. "Characteristics of a Capricorn Woman You Thought You Knew About", astrologybay.com, Retrieved 29-2-2020. Edited.
  3. Imelda Green, "5 Capricorn Woman Personality Traits"، trustedpsychicmediums.com, Retrieved 1-3-2020. Edited.
  4. "The Capricorn Woman", www.easyhoroscope.com, Retrieved 13-3-2020. Edited.
  5. KERRY WARD (15-1-2019), "Absolutely everything there is to know about Capricorns"، www.cosmopolitan.com, Retrieved 1-3-2020. Edited.
  6. "CAPRICORN MAN: LOVE, PERSONALITY TRAITS & MORE", www.astrology.com,17-1-2018، Retrieved 1-3-2020. Edited.
  7. Emmanuel Onitayo (25-7-2018), "Capricorn Man Traits & Characteristics: All You Need To Know"، pandagossips.com, Retrieved 1-3-2020. Edited.