ما هو الجهاز الذي يستخدم في تصفيف الشعر

كتابة - آخر تحديث: ٠٩:٣٥ ، ١٩ يونيو ٢٠١٩
ما هو الجهاز الذي يستخدم في تصفيف الشعر

مجفّف الشّعر

لتصفيف الشّعر يُنصح باستخدام مجفّف الشّعر أو السشوار، ويُنصح بالحصول على جهازٍ عالي الجودة، وتثبيت قطعةٍ مُركّزةٍ للحرارة عليه؛ للمساعدة في تسليط الحرارة على الشّعر، والحصول على شعرٍ مصفّفٍ بطريقةٍ ناعمةٍ ومتساوية، وغالباً ما يأتي مع مجفّفات الشّعر قطعاً مختلفةً لتثبيتها على مقدمته ولها استخداماتها، وستحتاجين عند استخدام مجفّف الشّعر إلى مشطٍ واسع الأسنان، وفرشاةٍ كبيرةٍ ومستديرةٍ ذات شعرٍ خشن، ومنتجٍ واقٍ للحرارة، وزيت الشّعر، أو سيروم مضاد لتجعّد الشّعر.[١]


مموّج الشّعر

تُعدّ نوعية جهاز تمويج الشّعر وطريقة استخدامه مهمّةً جداً للحصول على تمويجاتٍ تدوم لفترةٍ أطول، وعادةً ما تشتري النساء مموّج الشّعر عند الرغبة بالحصول على تمويج الشّعر في المنزل، ولكن قد تغفل أكثرهنّ عن إمكانية استخدام ممّلس أو مكواة الشّعر، لذلك تُفضّل استخدام التمويج، حيث إنّ ممّوج الشّعر ذات الطراز القديم الذي لا يزال شائعاً غير مطليٍّ بالسيراميك، ممّا يترك شعرك عرضةً للتّلف من الحرارة مع الاستخدام الطويل، ولكن إذا كنت تُفضّلين استخدامه فيُنصح بالحصول على طرازٍ يمتلك حمايةً بالسيراميك، وتجنّبي شراء مموّج الشّعر الذي يحتوي على مشبك؛ فهو أقل فعاليّة، وفي المقابل فإنّ استخدام مكواة الشّعر المسطّحة ذات الجانبين المدورين يُعطي تمويجات شعرٍ جميلةٍ وتدوم فترةً أطول، ولكن قد تحتاجين بعض الوقت والممارسة للحصول على النتائج المطلوبة.[٢]


نصائح عند شراء أجهزة تصفيف الشّعر

فيما يأتي بعض النصائح المُوصى باتّباعها عند شراء أجهزة تصفيف الشّعر، وهي:[٣]

  • اختيار أجهزةٍ تحتوي على عناصر تسخينٍ مطليّةٍ بالسيراميك والتورمالين، إذ إنّها تُصفّف الشّعر بتقنيةٍ أيونيّة، أو بالأشعة تحت الحمراء البعيدة، وهذه الميزات تُحافظ على رطوبة الشّعر ونعومته.
  • اختيار الأجهزة ذات المحرّكات الهادئة، والمقابض المصممة هندسياً، إذ أنّها تُعدّ من الميّزات المرغوبة.
  • شراء جهاز تصفيفٍ حسب الاحتياج والاستخدام، فمن غير الضروري الحصول على أغلى مجفّف شعر في السوق في حين لن يستخدم كثيراً، وفي المقابل قد يُسبّب الاستخدام المتكرّر لمجفّف شعرٍ منخفض الكفاءة لحرق أجزائه.
  • التأكد من وجود ضمان الشّركة المصنّعة، ومعلومات سياسة الإرجاع للبائع قبل الشّراء للتأكد من أنّهيمكن إرجاع الجهاز، أو استبداله.


المراجع

  1. Laura Martin (29-3-2019), "How to Blow Dry Hair Straight"، www.wikihow.com, Retrieved 29-5-2019. Edited.
  2. Bhaswati Sonowal (13-2-2019), "8 Simple Curling Tips To Make Curls Last Longer"، www.stylecraze.com, Retrieved 29-5-2019. Edited.
  3. LYDIA KING, "The Best Blow Dryers for Black Hair"، www.livestrong.com, Retrieved 29-5-2019. Edited.