ما هو الوقت المناسب لقص أطراف الشعر

كتابة - آخر تحديث: ١٦:٥٩ ، ٢١ يونيو ٢٠١٩
ما هو الوقت المناسب لقص أطراف الشعر

الوقت المناسب لقص أطراف الشعر

لا يؤثّر قصّ الشعر الكثير في مُعظم الأحيان في زيادة سرعة نمو الشعر، بينما يُحافظ على صحّة الشعر أثناء نموّه؛ لذلك يُوصى بقصّ الأطراف مرةً كلّ 3-4 أشهر، ويُوصى قبل قصّ الشعر بتجنّب غسله باستعمال الشامبو؛ لئلا يجفَ، إضافةً إلى قصّه عندما يكون جافاً.[١]


أهمية قصّ أطراف الشعر

هنالك العديد من الأسباب المهمّة لقصّ أطراف الشعر، نذكر منها الآتي:[٢]

  • التخلص من أطراف الشعر المُتقصفة، والتي تتلوّن في الغالب بدرجةٍ أفتح قليلاً من لون الشعر، مما يجعل الشعرغير مُتكافئ في درجات اللون.
  • التخلص من أطراف الشعر المُتقصفة التي لا تزول وحدها، مهما كانت درجة العناية بالشعر من وضع حمامات له أو غير ذلك، فإن التقصفات لن تختفي، بلّ كلّما زادت مدّة تركها على الشعر زاد تقصفها إلى 2-3 أجزاء.
  • لا بدّ من قصّ أطراف الشعر المُتقصفة؛ لحماية اللمعان الطبيعي للشعر، الذي تسلب الأطراف المتقصفة منه اللمعان، كما تجعله هشاً وباهتاً، ولا يُمكن حلّ هذه المُشكلة باستعمال مثستحضرات الشعر أو العلاجات الصحيّة له.


العناية بالشعر

فيما يأتي بعض الخطوات المهمّة للعناية بالشعر، وتحفيز نموّه، ومنها:[٣]

  • ماسكات فروة الرأس: يُوصى باستعمال ماسكات لفروة الرأس، مرة أسبوعياً؛ وذلك للتخلص من خلايا الجلد الميت، والأوساخ، والزيوت المُتراكمة، مع الحفاظ على غسل فروة الرأس باستعمال شامبو مُنظّف لترطيب الشعر.
  • النظام الغذائي الصحيّ: يُوصى بتناول 46 غرام من البروتين، و18 ملليغرام من الحديد يومياً، وذلك من خلال الأطعمة المتنوعة، مثل: الديك الرومي ، وشرائح اللحم، والفاصولياء الداكنة؛ لإمداد جذور الشعر بالعناصر الغذائية اللازمة لنمو الشعر الصحي.
  • تجنّب استعمال مُصففات الشعر الحرارية: وتشمل المكواة المُسطحة، وبكرات تجعيد الشعر الحرارية، ومُجفّفات الشعر، التي تُجرّده من الرطوبة ، وتجعله جافاً، وهشاً، وسهل التقصف، وإن كان لا بدّ من استعمالها، يُوصى بتطبيق واقٍ للحرارة على الشعر.[٢]


المراجع

  1. ASHLEY OKWUOSA, "10 Things No One Ever Tells You About: Cutting Your Hair"، stylecaster.com, Retrieved 25-5-2019. Edited.
  2. ^ أ ب Arshiya Syeda (24-1-2019), "Importance Of Trimming Split Ends"، www.stylecraze.com, Retrieved 25-5-2019. Edited.
  3. Hannah Morrill (3-10-2017), "How to Grow Your Hair Faster"، www.realsimple.com, Retrieved 25-5-2019. Edited.