ما هو موس الشعر

بواسطة: - آخر تحديث: ١٤:٣٧ ، ١٥ مارس ٢٠١٥
ما هو موس الشعر

موس الشّعر هو أحد أهم منتجات التّصفيف والتي تُستخدم لجميع أنواع الشّعر باختلاف أنواعه، الجّاف والعادي والدّهني، وهو من أهمّ المستحضرات التي تساعد على عمل فورمات متنوّعة ومختلفة بالشّعر، حيثُ يحافظ على الشّعر ويبقيه مصفّف كما هو لساعاتٍ طوالٍ مقاوماً أشعّة الشّمس أو الرّياح وحتّى الغبار، كما أنّه الحلّ الأمثل لعمل تموّجات سواء كانت كبيرةً أمّ صغيرةً وهو ما يسمّى ( كيرلي ) أو ( الويفي )، كما أنّه أيضاً يساعد على تصفيف الشّعر، وترتيبه، كما ويساعد عللى عدم هيجانه ليبدو بشكلٍ لائق، فضلاً على ذلك تعمل البوليمرات المتواجدة بين ذرّات الموس على ترطيب خصيلات الشّعر وحمايته من الحرارة الزّائدة سواء كانت من وهج الشّمس أو حرارة مجفّف الشّعر، كما يزيد من حجم الشعر وكثافته لمن ترغب في ذلك، كما ويحتوي موس الشّعر على بعض الزّيوت العشبيّة المفيدة كزيت الآرجان الذي يُكسب الشّعر لمعاناً وملمساً ناعماً منسدلاً.


وإليك ِسيدتي طرق استخدام الموس المتنوّعة:

  • للحصول على شعرٍ مصفّف جميل قومي بغسل شعركِ كالمعتاد، ثمّ قومي بتنشيفه بالمنشفة، وقبل تمشيطه ضعي قليلاً من الموس على راحة يديكِ بقدر كرةٍ صغيرة الحجم وقومي بتوزعيها على شعركِ بالتّساوي، مع البدء بتصفيف شعركِ كالمعتاد من بعد ذلك.
  • للحصول على تموّجات رائعةٍ وكثيفةٍ قومي بغسل شعركٍ ونشّفيه بالمنشفة، وقسّمي شعركِ إلى أقسامٍ متساويةٍّ، ثم ضعي قليلاً من الموس على راحة يدكِ، مع البدء بتوزيع الموس على كلّ قسمٍ مع فرك الشّعر والضّغط عليه، ومن ثمّ تثبيته بمشبكّ، مع تكرار نفس الخطوات السّابقة على باقي أقسام الشّعر ولاحقاً قومي بتثبيت شعركِ جيّداً بالمشابك، وسلّطي مجفّف الشّعر على شعركِ بالتّساوي، وبعد أنّ يجفّ الشعر بشكل تام قومي بفكّ المشابك وفرد شعركِ بواسطة يديكِن حيث ستحصلين على تموجاتِ رائعةِ، كما يمكنكِ اتّباع نفس الخطوات السّابقة مع استخدام لفّافات الشّعر بالمقاس الذي ترغبين به للحصول على تموّجاتٍ عريضةٍ أو رفيعةٍ.
  • للحصول على كثافةٍ زائدةٍ للشّعر يمكنكِ وضع القليل وتوزيعة على مقدّمة الرّأس، واستخدام قطعة التّنفيش الخاصّة بالسّشوار للحصول على شعرٍ أكثف، ويمكنك تنشيفه بالمجفّف الكهربائي.
  • للحصول على تسريحة شعرٍ ثابتةٍ، استخدمي القليل من موس الشّعر لتثبيت الشّعر قبل تطبيق التّسريحة، كما يمكنك استخدام القليل من الموس لتثبيت دبابيس الشّعر .
  • إذا كان شعركٍ مصبوغاً، وملوّناً، ومتعرّضاً للضّرر والتّلف يمكنكِ العناية بشعركِ بوضع قليلٍ من الموس بعد كلّ استحمام وقبل التّصفيف، وتتواجد أنواعاً معينة من الموس للعناية بالشّعر المصبوغ والمتضرّر والتّالف.
  • لا يُنصح بزيادة كميّة الموس حتّى لا يبدو الشّعر متلبّدٍ وبشكلٍ غير لائق، فزيادة كميّة الموس عن الحدّ المطلوب تؤدّي إلى تجمّع خصيلات الشّعر فوق بعضها بشكلٍ غير لائق.