ما هو هاي لايت الشعر

كتابة - آخر تحديث: ١٢:٥٦ ، ٩ أبريل ٢٠١٩
ما هو هاي لايت الشعر

هايلايت للشعر

الهايلايت هو من صبغات الشعر الجذّابة التي تُصبَغ فيها خصلات من الشعر، دون باقي أجزاء الشعر، مما يُضفي رونقاً رائعاً على المظهر العام، لا سيما عند وضع الصبغة بطريقة مدروسة على أجزاء من الشعر، ويُمكن استعمال درجة لون أفتح من الشعر، لإظهار خصلات الشعر المصبوغة، وفي حال وُضِعَ هايلايت للشعر بدرجة أغمق من لونه، يكون التركيز على مظهر الشعر الطبيعي، ولتحقيق أفضل النتائج، وإبراز ملامح الجمال والجاذبية، يُوضَع الهايلات على خصلات الشعر التي توازي الجبين، والخدين.[١]


أنواع هايلايت الشعر

هنالك عدّة أنواع للهايلايت، نذكرها كالآتي:[٢]

  • قبعة الثقوب: يتم فيها وضع قبعة تحتوي على عدّة ثقوب على الشعر، لصبغ الخصل منها، وللحصول على شعر هايلايت بمظهرٍ طبيعي، وهي من الطرق السهلة.
  • خصل الهايلايت الكثيفة: تُعَد من الطرق الجذّابة، التي يتم فيها صبغ خُصل كثيفة من الشعر، لصنع مزيج مُتباين بين لون الشعر، والهايلايت.
  • خصل الهايلايت الرقيقة: يُوضَع الهايلايت بطريقة عشوائية، ليظهر الشعر بألوان مُتعددة، وكأنها طبيعية، وتُعَد هذه من الطرق الصعبة التي تحتاج إلى أخصائي لتطبيقها.
  • رقائق الألمنيوم: من الطرق التقليدية التي يتم فيها تغطية خصلات الشعر المصبوغة، برقائق من الألمنيوم؛ للحفاظ على الحرارة، وصبغ الشعر بطريقة أسرع، ومنع تلّون الأجزاء الأخرى من الشعر.


نصائح عند صبغ الشعر بالهايلايت

يُنصَح باتباع الخطوات الآتية قبل صبغ الشعر بالهايلايت:[٣]

  • يُغسَل الشعر بشامبو خالٍ من المواد الكيميائية، قبل يوم، أو يومين من صبغ الشعر.
  • اختيار درجة لون الصبغة، على أن تكون أفتح بدرجتين من لون الشعر؛ للحصول على مظهر جذابٍ، وجميل.
  • شراء الصبغة من مكان موثوق، مثل متجر مستحضرات التجميل، أو الصيدليات، والتحقق من تاريخ انتهاء المُنتج.
  • اختبار درجة اللون على الشعر، من خلال وضع كمية قليلة من الصبغة على طرفه المخفي، مثل الجهة السفلية الخلفية من الشعر، وفي حال كانت النتيجة غير مرغوب بها، يتم إزالة الصبغة، وإن كانت النتائج مرضية، يتم الانتقال إلى اختبار حساسية الجلد، بوضع مقدار من الصبغة على الجهة الداخلية من الكوع، ويُترَك مدّة زمنية لمراقبة حدوث أعراض تمنع وضع المُنتج على الشعر، مثل: الاحمرار، والتهيّج، والحكّة، والحرق.


المراجع

  1. PAMELA VANDERWERF, "Are Foil or Cap Highlights Better?"، www.livestrong.com, Retrieved 18-3-2019. Edited.
  2. Arshiya Syeda (16-2-2018)، "4 Ways To Highlight Your Hair At Home"، www.stylecraze.com, Retrieved 18-3-2019. Edited.
  3. "10 Tips For Highlighting Hair", www.everydayhealth.com, Retrieved 18-3-2019. Edited.