ما هو Ask.fm

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٤١ ، ٢٤ مارس ٢٠١٥
ما هو Ask.fm

موقع Ask.fm

Ask.fm هو موقع من مواقع التواصل الإلكتروني، خاص بطرح الأسئلة، فيقوم المشترك بإنشاء صفحته الخاصة، ويتلقى عليها أسئلة من جمهور Ask.fm أو حتى من الـ Ask.fm نفسه، حيث سيطرح سؤالاً واحداً كل يوم ويمهل المشترك 24 ساعة للإجابة عليه، بل يمكن للمشترك البحث عن الاسئلة من قائمة خاصة للإجابة عليها، وعند تلقي المشترك الأسئلة من جمهور Ask.fm فإنه يمكن أن يعرف من مَن هي الأسئلة، أو تأتي من مجهول أخفى اسمه عند طرح السؤال. وغالباً ما يتم شبك صفحة المشترك على Ask.fm مع صفحات المشترك الأخرى على ( Facebook,twetter,google plus,Tumblr ,Goodreades ) للكتاب، وغالباً ما ينشئ المشاهير صفحة Ask.fm للاجابة على تساؤلات معجبيهم، لكن هذا الموقع ليس فقط للمشاهير، فهو متاح للعموم.


إنشاء موقع Ask.fm

أنشئ Ask.fm منذ عام 2010م وتتزايد شهرته حتى بات من أهم مواقع التواصل الالكتروني الآن، فهو سهل التعامل بسيط وتثير بعض الفضول، فوجود من يهتم بالمشترك ويطرح عليه الأسئلة الشخصية كانت ذات ترحاب من العموم، لكن مع ذلك يمكن تجنب الاسئلة المزعجة، وذلك برفض السؤال ببساطة، وهو متوافر كتطبيق منفصل للهواتف والأجهزة اللوحية عبر متاجر آبل ستور وجووجل بلاي، وهومتاح باللغة العربية.


مميزات موقع Ask.fm

ميزة تلقي الأسئلة من مجهول، ربما هذه الميزة ذات حدين، فبطرح الأسئلة من مجهول لن تتوقع أن تكون من ذلك النوع الذي يمكن طرحه ولو من صديق وجهاً لوجه، لكن أيضاً ستعرف الآخرين كيف يرون شخصيتك، وكيف يفكرون بك، وبالطبع الأمر متبادل، فأي مستخدم يستطيع طرح الأسئلة كما الاجابة عن الأسئلة المطروحة، وموقع Ask.fm هو المنافس الأول لموقع formspring، بل لقد تفوق عليه ووصل تعدى الرقم 22 مليون مشترك حتى الآن، وهنالك بعض الخدمات (غير المجانية) على الموقع كإرسال هدية لصديق، حيث تبلغ قيمة الهدية أقل من دينارين أردني.


عيوب موقع Ask.fm

غالباً ما يكون البعض وقحين عندما يعرفون ألا أحد يراقبهم أو يحاسبهم، وربما يكون هذا ما يحدث للبعض على موقع Ask.fm، فتتعرض أحياناً للإزعاج من (مجهول)، فهل من طريقة لتجنب الأمر؟ بالطبع كجميع مواقع التواصل الاجتماعي تتواجد خاصية الحظر (block)، بل يمكنك بعد حظر هذا المجهول الذهاب إلى الإعدادات، ومن الإعدادات يمكنك ان تنظر بقائمة المحظورين، لترى بكل بساطة اسم الشخص المحظور، وبهذا ضمن لك الموقع الحماية من الازعاج والأسئلة خادشة للحياء.