ما هي أجمل العيون

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٠٣ ، ١٠ أكتوبر ٢٠١٨
ما هي أجمل العيون

كانت وما زالت العيون هي سر من أسرارِ الجمال على مر العصور ، وقد تغنَّى الكثير من الشعراء بالعيون بأنواعها ووصفوها بعدة أوصاف ، إن العيون هي مرآة الروح تعكس مكنونات النفس والقلب معاً ، كما أن للعيون دلالات كثيرة فلكل لون له جمال خاص يميزه عن غيره ، إن جمال العيون لا يرتبط بلون معين إذ تعتبر جميع الألوان لها سحر خاص يميزها عن باقي الألوان ، كما أن للعيون لها أشكال مختلفة ولكل شكل دلالات كثيرة وسأتناول ألوان العيون وأشكالها بالتفصيل .

  • العيون الزرقاء :يتصف صاحب العيون الزرقاء بشخصية قوية وحساسة بنفس الوقت ، كما أنه يتميز بالحنان والرقة معاً ، يحب مساعدة الآخرين ، صاحب إحساس مرهف ، يثق بنفسهِ دائما وفي أطباعهِ نوع من حب النفس ، كما أن العيون الزرقاء تتميز بإحساسها الفني الراقي .
  • العيون الخضراء:يتميز صاحب العيون الخضراء بثقة عالية بالنفس وبجراءة واضحة وشجاعة ، كما أنهُ لون الأمل والتفاؤل ، يحب تقديم المساعدة في أي وقت ،صاحب العيون الخضراء يحب نفسه إذ يبدو على صفاته طابع الأنانية التي تنبثق من ثقته الزائدة بنفسه .
  • العيون السوداء : أصحاب العيون السوداء هم أشخاص ينبعث الدفء من قلوبهم ، يتميزون بالقوة والعناد والتصميم على الرأي ، كريمين النفس وطيبون القلب ، يحبون التواصل الإجتماعي والتقارب مع الناس .
  • العيون البنية :تتميز العيون البنية بالنقاء والعطف والحنان ، والهدوء التام ، يبتعد أصحاب العيون البنية عن الإنفعالات والعصبية ويلجأوون إلى التحاور والتفكير السليم الهادئ .
  • العيون العسلية :أصحاب هذا اللون من العيون هم أشخاص أقوياء يعتمدون على أنفسهم في جميع مجالات الحياة ، أشخاص ذو شخصية قوية إراديه ولكن هم أشخاص غامضون جداً قد تجدهم يعيشون في بعض من الحيرة والوهم .
  • العيون الرمادية :هذه العيون تتصف بالجمال والهدوء وتخفي وراءها شخصية شرسة غاضبة عنيدة تميل إلى القسوة في الطباع نوعاً ما ، أصحاب هذا اللون من العيون يبحثون عن الهدوء التام ولكن طبيعتهم الثائرة تجعلهم يفتقدونهُ بعض الشيء .

فهما إختلفت ألوان العيون نرى أن لكل لون سحر خاص ولكل عين جمال تخفي وراءها لون جذاب ، كما أن الجمال الحقيقي هو جمال القلب الذي ينعكس على عيوننا .

أشكال العيون:

  • العيون المسدلة : وهي التي تتصف بجفنين ناعسين ،تميل العين الناعسةإلى الإغلاق من الطرف ، صاحب هذه العينين يحوي في قلبه الكثير من الآلام والأحزان ، كما أنه قد يكون قد تعرض لعدة إنكسارات في حياته وقد يبدو الحزن غالباً عليه في معظم الأوقات ، ولكنهُ صاحب قلب طيب وحنون .
  • العيون اللوزية : وسميت كذلك لتشبهها بحبة اللوز تتصف هذه النوع من العيون بالجمال الأخاذ وتعتبر من أجمل أشكال العيون إذ فيها كثير من السحر والجاذبية ، ويتميز صاحبها بقوة الشخصية والرأي دائماً .
  • العيون المستديرة: يتصف هذا النوع من العيون بالبراءة التامة والإنفتاح للحياة والعفوية التامة وحب الإنطلاق بلا حدود ، كما أن أصحاب العيون المستديرة هم أشخاص متحمسون دائما ، يحبون الحياة ولهم نظرة متفائلة دوما .

العيون الجاحظة : وهي العيون التي تكون نافرة وبارزة قليلاً وهذا الشكل من العيون يدل على حدة طباع الشخص وعصبيته ولكنه يخفي وراء تلك القوة بعضاً من الحنان .

أجمل العيون كما وصفها العرب ومن هذه الأنواع :

  • العيون الكحلاء : وهي العيون التي تتصف بسواد الجفنين من دون وضع الكحل وقوة الرموش وسوادها فعند النظر لهذه الأنواع من العيون تبدو للوهلة الأولى بأنها مزينة بالكحل ولكنها في الحقيقة هي هبة من الخالق .
  • العيون الدعجاء : وهي العين التي تتصف بسوادها كالليل ِالمظلم الحالك مع إتساع في مقلتها يبرز جمالها وسوادها وإتساع البياض ووضوحه .
  • العيون النجلاء :وهي العيون التي تتصف بالحدَّة والإتساع والوضوح كما انها ملفتة للنظر بشكل واضح .
  • العيون الحوراء ؛ هي التي تتصف بإلإستدارة وبالسواد الحالك مع شدة في البياض .
  • العيون الشهلاء : وهي رقيقة الجفنين تتسم بالرقة واالنعومة .



فيديو نوافذ الروح

في هذا الفيديو ستتعرف على بعض الحقائق الغريبة عن العيون التي جعلتها بهذه الأهمية  :