ما هي أفضل ثلاث أطعمة للرجال

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٢١ ، ٣٠ سبتمبر ٢٠١٥
ما هي أفضل ثلاث أطعمة للرجال

تختلف الإحتياجات الغذائية للرجال عن النساء، فكما أن النساء بحاجة لأغذية خاصة خلال الحمل والرضاعة والدورة الشهرية وأغذية خاصة للحماية من سرطان الثدي، فان الرجال بحاجة كذلك لأغذية خاصة للحفاظ على الكتلة العضلية والحماية من سرطان البروستات.


أفضل ثلاث أطعمة للرجال

قلاية البندورة

وهي البندورة المطبوخة مع القليل من الزيت، إنّ المادة الفعالة في البندورة والتي تسمى باللايكوبين تقلل من خطر الإصابة بالجلطات وأمراض القلب والعجز الجنسي عند الرجال بالإضافة إلى التجاعيد التي تصيب الجلد. كما وأثبتت الدراسات إلى أن اللايكوبين مادة مضادة للأكسدة تساعد على الوقاية من سرطان البروستات عند الرجال. ومن الجدير بالذكر أنه عندما يتم طبخ البندورة فان مادة اللايكوبين تتحرر مما يزيد من فعاليتها مؤدياً إلى رفع مستوى الحماية لصحة الجسم.


سمك السلمون

يعتبر سمك السلمون مصدر غني جدا بفيتامين د واحماض الأوميغا 3 الدهنية، وقد أثبتت الدراسات ان هذين العنصرين أساسيان لرفع مستوى المناعة عند الرجال وتخفيض مستوى الكولسترول الكلي في الدم مع التقليل من احتمال الإصابة بسرطان البروستات عندهم.


المحار (Oysters)

يعتبر المحار من أغنى الأطعمة بعنصر الزنك، حيث أثبتت الأبحاث ان استهلاك الكمية الموصى بها من عنصر الزنك تساعد على الحماية من الضرر الذي يصيب الخلايا مع التقدم بالعمر والذي قد يؤدي للأصابة بسرطان البروستات، كما أن الزنك يحسن من أداء الوظائف الجنسية وزيادة تعداد الحيوانات المنوية. ومن الجدير بالذكر أنه يجب توخي الحذر من تناول المحار النيئ لأنه قد يسبب تسمم غذائي ناجم عن بكتيريا (Vibrio vulniticus)، حيث أن أكثر الأشخاص المعرضين للإصابة بهذه البكتيريا هم مرضى الكبد ومتناولي المشروبات الكحولية بنسبة مرتفعة والمصابين بمرض السكري أو روماتيزم المفاصل Rheumatoid Arthritis.


إنّ الكمية الموصى بها من الزنك يومياً هي 11 ملغم والذي يمكن الحصول عليه من لحم البقر الصافي والأسماك القشرية والبقوليات.


الأخصائية: ديمابدر