ما هي أفضل طريقة لإزالة شعر الجسم

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٤٠ ، ٣ يونيو ٢٠١٩
ما هي أفضل طريقة لإزالة شعر الجسم

اللّيزر

يُمكن إزالة الشعر الزائد من عدة مناطق في الجسم باستعمال تقنيّة اللّيزر، وهو من الطرق الأكثر ديمومة، إذ تعرّض البشرة لنبض ضوئي يُدمّر بُصيلات الشعر ويُزيلها، وعادةً ما يحتاج الشخص إلى ما يزيد عن 4 جلسات من اللّيزر، تُوزَّع على 4-6 أسابيع، ويجدر بالذكر أنّ إزالة الشعر باللّيزر قد تكون فعّالة في علاج الشعر الغامق بشكلٍ خاص، ويمتاز الليزر بتكلفته المُرتفعة، وقد يُسبب آلاماً في بعض الأوقات، كما يُنصَح بالاستعانة بطبيبٍ أو خبير مُختص لإزالة الشعر باللّيزر.[١]


الشمع

يُمكن التخلص من الشعر الزائد في الجسم باستعمال الشمع، بالطريقة الآتية:[٢]

  • غسل المنطقة المُراد إزالة الشعر منها بالشمع، للتخلص من الأوساخ وخلايا الجلد الميّت ومستحضرات العناية بالبشرة.
  • التحقق من طول الشعر وأن يكون (0.635 -1.905) سم، وإن كان الشعر أطول فلا بدّ من قصه بالمقص؛ لإزالة الشعر بانتظام، ودون آلام.
  • تسخين الشمع حسب التعليمات المُرفقة مع المُنتج، ويجبُ اختبار درجة حرارة الشمع قبل استعماله من خلال وضع مقدارٍ قليل منه على معصم اليد.
  • وضع الشمع على منطقة صغيرة من الجلد، وفرده باتجاه نمو الشعر.
  • وضع قطعة قماش على الشمع، وتركها مدّة 2-3 ثواني.
  • إزالة القماش من خلال وضع اليد على الجلد، وإزالة القماش باليد الأخرى بسرعةٍ بعكس نمو الشعر.
  • تهدئة البشرة بعد إزالة الشعر الزائد منها باستعمال كمادات باردة، أو كريمات خاصة.


أداة إزالة الشعر

يُمكن التخلص من الشعر الزائد في الجسم باستعمال أداة نزع الشعر، التي تتكون من عدّة ملاقط؛ للتخلص من الشعر مدّة تُقارب أسبوعين، ويُمكن أن تكون هذه العمليّة مؤلمة، وقد تُحدِث تهيّجات يُمكن علاجها بالمسكنات، وتحتاج إلى وقت أطول من الحلاقة، ولكنها تمتاز بإزالة الشعر من الجذور، مما يُحقق نتائج أطول، وتُستخدَم من خلال شدّ البشرة التي يُراد نزع الشعر منها باستعمال اليد؛ لأنّها لا تصل إلى تجاعيد الجلد، ثمّ تحريك أداة نزع الشعر بعكس اتجاه نمو الشعر، ويراعَى تحريكها بعدّة اتجاهات؛ للتخلص من جميع الشعر الزائد، وتُتبع هذه الطريقة أثناء الاستحمام لأن الشعر يكون رطباً، أوعندما تكون البشرة نظيفة وجافة والشعر جافاً.[٣]


المراجع

  1. Stephanie S (2-7-2018), "Hair Removal Options"، www.webmd.com, Retrieved 4-5-2019. Edited.
  2. SCHAUMBURG (14-7-2016), "How to remove unwanted body hair with at-home waxing"، www.aad.org, Retrieved 4-5-2019. Edited.
  3. "How to Get Rid of Body Hair", www.wikihow.com7-5-2019، Retrieved 4-5-2019. Edited.