ما هي أفضل طريقة للقضاء على الصراصير

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:٥٤ ، ١٩ يونيو ٢٠١٧
ما هي أفضل طريقة للقضاء على الصراصير

الصراصير

تُعاني العَديد من السيّدات من مُشكلة وجود الصراصير في المنزل؛ حيث توجد العديد من الأسباب لظهورها منها: إهمال نظافة المنزل، والنوافذ والأبواب المفتوحة، والرّطوبة، وغيرها، وللتخلص منها قد تلجأ بعضهنّ لاستخدام العديد من الطرق التي قد تبوء بالفشل، ولذلك سنذكر خلال هذا المقال بعض الوصفات الفعّالة للقضاء على الصراصير.


أفضل طريقة للقضاء على الصراصير

صودا الخبز والسكر

نضع ملعقتين كبيرتين من صودا الخبز مع ملعقتين كبيرتين من السكر في وعاء، ونخلط المُكوّنات معاً بشكل جيد، ثم نرشّ المَزيج بالقرب من الأماكن التي تنتشر الصراصير فيها، ونُكرّر هذه العملية مرّتين يوميّاً حتى تختفي الصراصير تماماً.


أوراق الغار

نرش مقداراً من ورق الغار المدقوق على المناطق التي يكثر تواجد الصراصير فيها، ونُكرّر هذه العملية ثلاث مرات يومياً.


محلول الصابون

نضع نصف كوب من الصابون في دلو من الماء، ثم نرشّ المَزيج على الصراصير بشكل مباشر.


محلول الأمونيا

نضع كوبين كبيرين من الأمونيا في دلو كبير مملوء بالماء، ثم نشطف المناطق التي يكثر تواجد الصراصير بها بالخليط، ونُكرّر هذه العملية مرتين شهرياً حتى نحصل على النتائج المرغوبة.


حمض البوريك والدقيق الأبيض

نضع ملعقتين كبيرتين من مسحوق حمض البوريك، وملعقتين كبيرتين من الدقيق الأبيض، وملعقتين كبيرتين من السكر في وعاء، ونخلط المكونات معاً بشكل جيد، ثم نُشكّل المزيج على هيئة كرات صغيرة الحجم، ثم نضعها في المناطق التي يكثر فيها تواجد الصراصير، ونُكرّر هذه العمليّة بشكلٍ يومي لحين اختفاء الصراصير تماماً.


الثوم والفلفل

نضع نصف ملعقة كبيرة من الفلفل الحريف البودرة، وفص من الثوم، وعلبة من هريس البصل مع أربعة أكواب من الماء في وعاء، ونخلط المُكوّنات بشكل جيد، ثم نضيف ملعقتين صغيرتين من الصابون السائل إلى المزيج، ونرش الخليط في المناطق التي تتواجد الصراصير فيها، ونُكرّر هذه العملية مرّتين يومياً حتى تختفي الصراصير تماماً.


الفازلين

نُحضر زجاجة ذات فوهة واسعة، ثم نضع مقداراً من الفازلين على حوافها الداخلية، ثم نضع مقداراً من قشور الفواكه داخل الزجاجة مثل: الموز، والتفاح، والمانجو، ثم نضع هذه الزجاجة في المنطقة التي يكثر تواجد الصراصير بها؛ حيث إنّ قشور الفواكه سوف تجذب الصراصير إلى الزجاجة، وبالتالي ستحاصر الصراصير داخل الزجاجة بسبب وجود الفازلين على حافتها، وفي صباح اليوم التالي، نفرغ الصراصير في دلو معبأ بالصابون والماء، ونُكرّر هذه العملية بشكل يومي مساءً.


الخيار

نضع مقداراً من قشور الخيار داخل عبوة من الألمنيوم، ثم نضع العبوة في المَنطقة التي يكثر تواجد الصراصير فيها، ونُكرّر هذه العمليّة بشكلٍ يومي؛ إذ إنّ الخيار سيتفاعل مع الألمنيوم، وهذا بدوره سيُنتج رائحة ستقتل الصراصير.


ملاحظة: يُمكن القضاء على الصراصير من خلال استخدام بعضِ المبيدات الحشريّة والمواد الكيماوية، ولكن ينبغي الحذر عند استعمالها لأنها تُسبّب أضراراً في الجهاز التنفسي.


نصائح للقضاء على الصراصير

  • تجنّب ترك بقايا الطعام مكشوفةً في المطبخ.
  • المُحافظة على نظافة المنزل بشكل مستمر.
  • التأكّد من عدم وجود رطوبة في المنزل.
  • التخلّص من النفايات بشكل يومي.