ما هي صناعة الآيفون

كتابة - آخر تحديث: ١٣:١٢ ، ٢٩ يونيو ٢٠١٦
ما هي صناعة الآيفون

الآيفون

إنّ الآيفون هو أحد أنواع الهواتف الذكيّة الّتي تمّ إنتاجها وتصميمها وعرضها للمستخدمين من قِبل شركة أبل العالميّة لصناعة الإلكترونيّات، حيث إنّ سعره غالٍ مقارنةً بالأجهزة الخلويّة الأخرى؛ ويعود سبب غلاء سعره لاحتوائه على مواصفات عالية الجودة، فيتفرّد بعدّة خدمات ويتميّز بها عن باقي الأجهزة.


من خدمات جهاز الآيفون قدرته على الاتّصال بالهواتف الأخرى من خلال خدمة الواي فاي، وإمكانيّة تصوير مقاطع الفيديو، والتقاط الصور، وفتح الموسيقا، وفتح البريد الإلكترونيّ، وتصفّح مواقع الإنترنت، وإرسال الرسائل النصيّة، وتعيين المواقع، وتدوين الملاحظات مختلفة الوسائط، واحتواؤه على آله حاسبة. هناك العديد من التطبيقات المجانيّة وغير المجانيّة المخصّصة لجهاز الأيفون، التي يُمكن تحميلها على الهاتف والاستفادة من خدماتها المختلفة. في هذا المقال سنتحدث عن صناعة أجهزة الآيفون المتطورة.


صناعة جهاز الآيفون

تمّت صناعة جميع أنواع هاتف الآيفون الأصليّة من قِبل مجموعة فوكسكون للتكنولوجيا وموقعها في تايوان، حيث تعدّ هذه المجموعة أكبر شركة لصناعة الإلكترونيات حول العالم، وثالث أكبر مصنع تحقيقاً للإيرادات، فتهتم هذه المجموعة بتصنيع الإلكترونيات المختلفة الأمريكيّة، والأوروبيّة، واليابانيّة، كأجهزة البلاك بيري، والآيباد، والآيفون، والبلاي ستيشن والإكس بوكس.


بعد تولّي تيم كوك منصب المدير التنفيذيّ في شركة أبل الأمريكيّة وذلك في عام 2011، قرّر أن يتم تصنيع أجهزة الآيفون في شركتين مختلفتين وهما فوكسكون، وبيجاترون وكلتاهما موجودتان في تايوان.


أزار وشاشة جهاز الآيفون

تتميّز شاشة الآيفون بأنّها تعمل بواسطة اللمس للأجيال الخمسة الأولى من الإصدارات، حيث يتمكّن المستخدم باستخدام الجهاز من خلال اللمس على الشاشة بأصبع واحد فقط أو عدّة أصابع ليقوم بالاتّصال المتعدد أو الاستشعار عن بعد، ويصل طول شاشة الآيفون لتسعة سنتمترات، وتتكوّن من مادّة الكريستال السائل بالإضافة إلى الزجاج المقاوم للخدش، وتوجد خمسة أزرار في أي جهاز آيفون على الأقل.


يوجد الزر الرئيسي للجهاز في الأسفل؛ أي أسفل الشاشة ويطلق عليه زر الجهاز الرئيسي، حيث يقوم بإغلاق التطبيبقات المستخدمة، والانتقال إلى الشاشة الرئيسيّة، أمّا الزر الثاني فهو زر الإغلاق ويوجد في الجزء العلوي من الهاتف ويؤدّي وظائف مختلفة؛ ومنها التحكّم في المكالمات الواردة، حيث يتمّ كتم صوت الرنين عند الضغط على الزر لمرّة واحدة فقط.


أمّا عند الضغط على زر الإغلاق مرتين متتاليتن فيتم تحويل المكالمة الواردة إلى البريد الصوتي، كما يحتوي الجهاز على زرّين شكلهما دائري ويوجدان في الجانب الأيسر من الهاتف ويعملان على خفض مستوى صوت تطبيقات الجهاز.