ما هي طرق تبييض الوجه

كتابة - آخر تحديث: ١٣:١٢ ، ٢٤ يوليو ٢٠١٧
ما هي طرق تبييض الوجه

تبييض الوجه

تلجأ السيدات كثيراً للعديد من الطرق بغرض تبييض الوجه، والحصول على بشرة صافية وصحية، ومن أشهر هذه الطرق هي استخدام الكريمات، والماسكات، والوصفات المنزلية، ومن المعروف أنّ استخدام الكريمات، والمنتجات الأخرى التي تحتوي على مواد كيميائية قد يلحق أضراراً بالبشرة، لذلك سنتعرف في هذا المقال على مجموعة من الخلطات الطبيعية لتبييض الوجه.


ما هي طرق تبييض الوجه

الكركم

نمزج في وعاء صغير ملعقتين من الحليب السائل، ونصف ملعقة من مسحوق الكركم، وملعقتين من طحين الحمص، ونصف ملعقة من عصير الليمون حتى نحصل على مزيج متماسك القوام، ثمّ نضعه على الوجه، ونتركه لمدة ربع ساعة.


طحين الأرز

نمزج في وعاء نصف ملعقة من العسل، وكوب من الشاي، وكوب من الماء، وملعقتين من طحين الأرز، ثمّ نطبق المزيج على الوجه، وندلكه بلطف، ونتركه لمدة ربع ساعة، ثمّ نغسله بالماء بواسطة حركات دائرية، وذلك للتخلص من خلايا الجلد الميتة.


الحليب والعسل

نمزج ملعقة من الحليب البودرة مع ملعقة من العسل، ونطبق المزيج على الوجه، ونتركه لمدة ربع ساعة، ثمّ نغسل الوجه بالماء الفاتر، حيث إن العسل يجدد خلايا البشرة.


البطاطا

نبشر حبة من البطاطا بشكل ناعم، ثمّ نفرك بها البشرة، ونتركها لمدة نصف ساعة، ثمّ نغسل الوجه بالماء، ونكرر استخدام هذه الوصفة بشكل منتظم، حيث إن البطاطا غنية بالفيتامينات، وأهمها فيتامين سي، والذي يحافظ على نضارة وصحة البشرة.


زيت اللوز

ننقع بضع حبات من اللوز في الماء لمدة ليلة كاملة، ثمّ نطحنه طحناً ناعماً، ونضيف إليه زبدة الحليب، ونخلط المكونات، ثمّ نضع المزيج على البشرة، ونتركه لمدة ربع ساعة، بعد ذلك نغسله بالماء البارد من خلال الفرك بحركاتٍ دائرية.


اللبن الزبادي

نضع في وعاء ملعقة من اللبن الزبادي، وملعقة من عصير البندورة، وملعقة من دقيق الشوفان، ونمزج المكونات، حتى يتشكل لدينا مزيج ذو قوامٍ متماسك، ثمّ نضعه على الوجه، ونتركه لمدة ثلث ساعة.


أوراق النعناع

نضع بعض أوراق النعناع على الوجه، ونتركها لمدة ربع ساعة، حيث ينظّف النعناع مسام البشرة، كما يزيل الحروق وآثارها من الوجه.


قشور البرتقال

نطحن قشور البرتقال طحناً ناعماً، ثمّ نضيف إليها كمية قليلة من اللبن الزبادي، ونخلط المكونات حتى نحصل على عجينة، ثمّ نضعها على الوجه، ونتركها لمدة ربع ساعة، مع الحرص على عدم وضع قشر البرتقال على منطقة العينين.


الموز

نمزج في وعاء حبة من الموز المهروس مع ملعقة كبيرة من الزبادي، وملعقة من العسل، حتى نحصل على مزيج متماسك، ثمّ نضعه على الوجه، ونغسله بعد مرور ربع ساعة.