ما هي عاصمة دولة بورما

بواسطة: - آخر تحديث: ١٠:٢٣ ، ٤ مارس ٢٠١٨
ما هي عاصمة دولة بورما

عاصمة دولة بورما

تعتبر نايبيداو هي عاصمة بورما، والتي تقع على خط العرض 19.75 وخط الطول 96.13، كما أنّها المركز السياسي لجمهورية بورما، كما يبلغ عدد سكانها 925.000 نسمة.[١]


الأماكن السياحية في نايبيداو

نذكر بعضاً من الأماكن السياحية في مدينة نايبيداو كالآتي:[٢]

  • معبد أوباتاسانتي: يلقب باسم "معبد السلام"، وهو نسخة من معبد شويداغون في يانجون ومعلم مهم في مدينة نايبيداو، كما يقع المعبد على ارتفاع مئة متر، ويحتوي على معبد باغودا مسيوم وحديقة بو بو تري التي تضم شجرة مها بو، و بحيرة مارليني مانغالا.
  • حدائق نغاليك: تأسست هذه الحديقة في عام 2008م، وهي تقع على طول سد نغاليك، وهي حديقة مائية صغيرة، وتبعد عن المدينة حوالي سبعة أميال.
  • حدائق الحيوان نايبيداو: هي أكبر حديقة حيوان في دولة بورما، حيث تضم نحو 500 نوع من الحيوانات المختلفة.
  • المنحوتات: هنالك ثلاثة منحوتات هائلة لأنوراتا، وباينونغ، وأونغبايا "يو أونغ زيا"، والذين يعتبرون من أعظم الملوك الموجودين في بورما.
  • مناطق سياحية أخرى: متحف الأحجار الكريمة، وحديقة نايبيدو سفاري، وحديقة العشبية الوطنية، وسد نغاليك، ومجمع نافورة المياه خلف قاعة المدينة.


معلومات عن مدينة نايبيدو

أصبحت مدينة نايبيدو عاصمة لدولة بورما في آذار من عام 2006م، لذلك فإنَّها تحتوي على العديد من المباني الحكومية والفنادق الفاخرة والشقق والمطارات، كما أنّ سكانها من الموظفين المدنيين، وهي تمتلك القليل من المرافق لكن تصلها الكهرباء على خلاف المدن الأخرى في هذه الدولة، وفيها مطار ناي بي تاو وهو مخصص للأشخصاص العسكريين فقط، كما يمكن الوصول إلى هذه المدينة عن طريق البر أو طريق السكك الحديدية الموجوده في محطة بينمانا، وهي قريبة من يانغون.[٣]


المراجع

  1. "Where Is Myanmar?", worldatlas,02-10-2015، Retrieved 07-02-2018. Edited.
  2. "Naypyidaw Map", mapsofworld,20-12-2013، Retrieved 07-02-2018. Edited.
  3. "Nay Pyi Taw", britannica, Retrieved 07-02-2018. Edited.