ما هي فوائد الشاي الأخضر بالنعناع

كتابة - آخر تحديث: ٠٧:٣٥ ، ٢٨ ديسمبر ٢٠١٦
ما هي فوائد الشاي الأخضر بالنعناع

فوائد الشاي الأخضر

يعتبر الشّاي الأخضر بالنّعناع من المشروبات السّاخنة المميّزةِ المفضّلة للعديدُ من الأشخاص، وله العديد من الفوائد القيّمة للجسم ولجهاز المناعة، فيحتوي الشّاي الأخضر والنّعناع على مجموعةٍ من الفيتامينات المهمّة والمعادن؛ كالكالسّيوم، والبوتاسيوم، وفيتامين ب، والعديد من الموادّ المضادّة للأكسدة، وسنتعرّف في هذا المقال على طريقة عمل الشّاي الأخضر بالنّعناع وفوائد هذا المشروب.


المساعدة على الاسترخاء

يساعد هذا الشّاي العشبي على التخلّص من حالات الإجهاد والإرهاق، والمساعدة على استرخاء العضلات، والتّخفيف من ألمها، كما يساعد على التّخلص من التشنّجات، والألم المزمن، وعلاج الأرق وصعوبة النّوم، والمساعدة على الاسترخاء، والتخفيف من ألم الصداع، فيمكن شرب الشاي الأخضر بالنعناع بعد تناول وجبات الطعام، وقبل النوم.


مضادّ للأكسدة

يحتوي الشّاي الأخضر بالنّعاع على مادة البوليفينول التّي تعتبر من الموادّ المضادة للأكسدة التّي تمنع نموّ الجذور الحرّة، وتلف الخلايا في الجسم، والتّقليل من ظهور علامات الشّيخوخة، والتّخلص من التّجاعيد، والحدّ من خطر الإصابة بمرض السّرطان، ووفق إحدى الدّراسات التّي أجريت بجامعة ميريلاند وجد أنّ الشّاي الأخضر يساعد على خفض مستوى الكولسترول في الدّم، وبذلك التّخفيف من خطر الإصابة ببعض أمراض القلب.


تقوية الجهاز التّنفسي

يساعد الشّاي الأخضر بالنّعناع على المساعدة في علاج جفاف الحلق وترطيبه، والتخلص من السعال، وكما له قدرة كبيرة على التخلّص من المخاط في الجهاز التّنفسي والبلغم وطرده، وعلاج العديد من مشاكل الجهاز التنفسي الأخرى.


محاربة التّوتر

يساعد الشاي الأخضر بالنعناع في علاج حالات الضغط الدائم والتوتر لرائحته المنعشة المهدّئةِ التي تساعد أيضاً على توسيع الجيوب الأنفيّة، وزيادة الشعور بالراحة، وتنقية المجاري التنفسيّة.


تقوية جهاز المناعة

للشاي الأخضر بالنّعناع أهمية لتعزيز جهاز المناعة، وحماية الجسم من الأمراض الفيروسيّة والتي تنتج من ضعف جهاز المناعة؛ كالإنفلونزا والعديد من الالتهابات.


علاج مشاكل الجهاز الهضمي

يمكن شرب كوب من الشّاي الأخضر بالنعناع للتخفيف من ألم المعدة، واضطرابات قرحة المعدة والقولون، والتخلص من تشنجات المعدة، والتخلص من الإسهال والإمساك.


طريقة تحضير الشّاي الأخضر بالنّعناع

يمكن تقديم الشّاي الأخضر بالنّعناع ساخناً أو بارداً بحيث تضاف حفنةٍ من الشّاي الأخضر وبعض أوراق النّعناع إلى كوبين من الماء المغلي، وتترك لعدّة دقائق على نار هادئة، وتصفى وتحلى بالعسل، ويقدم الشاي وينصح بعدم تركه لمدّة طويلة لتجنّب فقد رائحة الموادّ العطريّة والنّكهات منه.