ما هي فوائد الفازلين للشعر

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٥٦ ، ١١ سبتمبر ٢٠١٨
ما هي فوائد الفازلين للشعر

الفازلين

يعدّ الفازلين من المرطبات التي كانت تستخدم في السابق لعلاج الكثير من المشاكل كالجروح والتقرحات، إلى أن تطور وأصبح يستخدم في النواحي الجماليّة كالعناية بالجسم، والبشرة، والشعر؛ وذلك لأنّه يحتوي على كميّة كبيرة من الزيوت والدهون التي تعود بالفائدة على جسم الإنسان، لذلك سنعرفكم في هذا المقال على فوائد الفازلين للشعر، بالإضافة إلى طرق استخدامه لعلاج مشاكل الشعر المختلفة.[١]


فوائد الفازلين للشعر

فوائد الفازلين للشعر:[٢]

  • ينعم الفازلين الشعر بشكل سريع وخلال أيام قصيرة، حيث تستخدمه السيدات اللواتي يعانين من الشعر الخشن والمجعد، أو الشعر المتشابك مع بعضه، والذي يصعب عليهن تسريحه وتمشيطه.
  • يمنح الشعر الحيويّة والنشاط طوال اليوم، ويكسبه اللمعان والبريق، والصحة، والجمال.
  • يعالج الشعر من التقصف الذي يتعرض له نتيجة تقلبات الطقس المختلفة، كالتعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة خلال اليوم، أو لتيار هوائي بارد وغيرها العديد من العوامل.
  • يقي الشعر من وجود القشرة المزعجة التي يعاني منها الكثير من الأشخاص.
  • يغذي الفازلين فروة الرأس، إذ إنّه يمدها بجميع العناصر التي لها القدرة الفعالة في الحفاظ على صحة فروة الرأس، كما يساهم في تكثيف الشعر.


استخدامات الفازلين الجماليّة

استخدامات الفازلين الجماليّة:[٣]

  • يمكن استخدام الفازلين لتثبيت العطر طوال اليوم، وذلك من خلال دهن القليل منه على معصم اليد أو مفصل الكوع، أو الرقبة، ووضع العطر على هذه المناطق.
  • يمكن الاستفادة من الفازلين بإزالة المكياج عن الوجه، حيث تستخدمه الكثير من السيدات للتخلص من المكياج اليومي، وذلك بوضع كميّة كافية منه على الوجه والعينين، ومسحه، ثمّ غسله جيداً بالماء الفاتر.
  • يستخدم الفازلين كمقشر طبيعيّ للبشرة بوضع ملعقة منه في وعاء، وإضافة نصف ملعقة من الملح إليه، وخلطهما جيداً، ووضع الخليط الناتج على البشرة، والتدليك برفق وخفة تامة لمدة لا تقل عن عشر دقائق تقريباً، ثمّ غسل البشرة جيداً بالماء الفاتر والصابون.
  • يستخدم لاحمرار الخدود بوضع طبقة منه على الخدود، وتركه لعدة دقائق، ثمّ وضع القليل من أحمر الخدود البودرة فوقه.
  • يستخدم للتخلص من خشونة الكعبين، أو الكوعين، أو الركبتين، وذلك بوضع كميّة كافية منه على المناطق المراد التخلص من خشونتها، والتدليك الجيد لمدة لا تقل عن خمس دقائق بشكل دائري بأصابع اليدين، وتغطيتها بقطعة قطنيّة نظيفة، أو ارتداء جوارب قطنيّة، وتركه ليلة كاملة، حتى يجف تماماً، ثمّ غسل المنطقة جيداً بالماء الدافئ والصابون، مع تكرار هذه الوصفة مرة يومياً للحصول على نتيجة مضمونة خلال فترة زمنيّة قصيرة.


المراجع

  1. By Gail Logan, "Vaseline for Hair Growth "، www.leaf.tv, Retrieved 30-7-2018. Edited.
  2. "40 Amazing Uses of Vaseline for Beauty, Hair, and Household", timeshood.com, Retrieved 30-7-2018. Edited.
  3. "Vaseline® Jelly has many amazing uses! Find out the different skin care & beauty uses for Vaseline® Jelly here.", www.vaseline.us, Retrieved 30-7-2018. Edited.