ما هي فوائد شرب ماء الورد على الريق

كتابة - آخر تحديث: ١٤:٠٤ ، ١٠ أغسطس ٢٠١٦
ما هي فوائد شرب ماء الورد على الريق

ماء الورد

يعتبر ماء الورد من المستحضرات التجميلية الهامة التي لها العديد من الفوائد لكل من: البشرة، والشعر، والجسم، والعين، والرموش، بالإضافة إلى صحة الأطفال، كما يمتاز أيضاً بطعمه اللذيذ حيث يدخل في إعداد الحلويات والمشروبات المختلفة، مثل البسبوسة، وتشيز كيك، والنمورة، والهريسة، وفي هذا المقال سنتعرّف على فوائد شرب ماء الورد على الريق.


فوائد شرب ماء الورد على الريق

  • يعدّ ماء الورد من الوصفات الفعّالة والتي تعطي نتائج ملحوظة في تكبير حجم الثدي عند النساء، حيث ينصح باستخدامه للنساء اللواتي يعانين من صغر حجم الثدي، والتي تتلخّص في شرب القليل من ماء الورد صباحاً على الريق، ويمكن ملاحظة الفرق خلال فترة قصيرة من تطبيقها.
  • يمنح البشرة ملمساً ناعماً، ويحافظ على جمالها ونضارتها وصفائها، كما أنّه يقاوم الكثير من المشاكل التي تعاني منها البشرة مثل: حب الشباب، والجفاف.
  • يحدّ من رائحة العرق الكريهة، والتي يعاني منها الكثير من الناس وتسبّب إزعاجاً في كثير من الأحيان، حيث إنّه يحفّز إفراز رائحة جميلة ومنعشة.


فوائد ماء الورد

  • يعطي رائحة جميلة للمنزل، ويقضي على الروائح الكريهة.
  • يستخدم في علاج الكثير من مشاكل والتهابات الأسنان واللثة، حيث إنّه يستخدم كمسكّن في علاج التهاب اللثة والأسنان والحفاظ على سلامتهما من خلال وضع نقطتين منه على عود قطن وتمريره على اللثة، أو وضع قدر كاف منه في كوب صغير والغرغرة به، كما أّنه يعالج مشكلة الرائحة الكريهة للفم.
  • يعالج مشاكل العينين مثل: انتفاخات العينين الناتجة عن السهر لفترة طويلة، والهالات السوداء، ويحمي العين من الجفاف، كما أنه يزيد من طول الرموش، و يتم تحضيره من خلال غمس قطعة قطن ووضعها حول العينين وتركها لمدة لا تقلّ عن عشر دقائق.
  • يحافظ على صحة الشعر، ويمنحه لمعاناً وملمساً ناعماً، كما أنه يعالج مشكلة تساقط الشعر وتلفه، حيث يغذّي الشعر ويرطّبه، كما أنّه يعطّر الشعر ويمنحه رائحة جميلة، ويتمّ استخدامه من خلال إضافة ملعقتين صغيرتين من ماء الورد على الشعر، وتدليك الشعر وفروة الرأس به، ثم تركه لمدّة نصف ساعة، وبعدها شطفه بالماء.
  • يزيل الاحمرار الناتج عن عملية إزالة الشعر والحساسية ، كما أنّه يغلق المسامات المفتوحة في الجسم، كما يمنح الجلد ملمساً ناعماً وجمالاً جذاباً، كما يساهم أيضاً في إزالة البقع الداكنة في الجسم.
  • يقوم بإزالة أثر اللدغات الناتج عن لسعات الحشرات، ويتم استخدامه من خلال وضع كمية كافية منه على قطنة نظيفة، ثم مسح الجلد به لمدة خمس دقائق.