ما هي فوائد معجون الأسنان للبشرة

بواسطة: - آخر تحديث: ١٤:٤٦ ، ٢٦ أكتوبر ٢٠١٨
ما هي فوائد معجون الأسنان للبشرة

معجون الأسنان

يعتبر معجون الأسنان أحد مستحضرات العناية بصحّة الفم والأسنان التي لا غنى عنها، ولكن الجديد في الأمر واللافت فيه أيضاً أهمية هذا المستحضر في العناية بصحّة البشرة، وتخليصها من مشكلاتٍ متعددة يمكن أن تطرأ عليها، وفي هذا المقال سنذكر فوائد معجون الأسنان للبشرة.[١]


فوائد معجون الأسنان للبشرة

كيف يأثر معجون الاسنان على البشرة:[٢]

  • يتخلّص من حبّ الشباب، ويكون ذلك بوضع المعجون على البثور، فيجففها بشكلٍ أسرع، من خلال امتصاصه للزيوت الموجودة فيها، ولكن هذه الطريقة غير مناسبة لأصحاب البشرة الحساسة، إذ يمكن أن يسبب المعجون تهيّجاً واحمراراً في البشرة.
  • يزيل أي رائحة كريهة يمكن أن تعلق باليدين، من خلال فرك اليدين بالقليل من المعجون.
  • يزيل البقع الغامقة عن الجلد، ويبيّضها، عدا عن دوره الفعّال في إزالة الآثار التي تتركها الحبوب؛ لاحتوائه على مكوّناتٍ مضادةٍ للبكتيريا، ولتحقيق هذا الغرض، يمكن تطبيق القليل من معجون الأسنان على هذه البقع، وتركه مدّة نصف ساعةٍ، ثمّ غسل البشرة بالماء البارد.
  • يفتّح لون البشرة، عن طريق مزج ملعقةٍ صغيرةٍ من عصير الليمون مع ملعقةٍ كبيرةٍ من معجون الأسنان، ثمّ توزيع الخليط على البشرة وتركه عليها مدّة ربع ساعة، وغسله بعد ذلك بالماء الفاتر، وأخيراً ترطيب البشرة بوضع كريمٍ مرطبٍ عليها، وللوصول إلى نتائج مرضية فإنّه يفضل تكرار الوصفة مرتين كلّ أسبوع.
  • يخلّص البشرة من الرؤوس السوداء، وذلك بتحضير مزيجٍ يتكوّن من: ملعقةٍ كبيرةٍ من معجون الأسنان، وثلاث قطرات من ماء الورد، وربع ملعقة صغيرة من السكر، ثمّ تدليك البشرة الرطبة بهذا المزيج مدّّة خمس دقائق، وغسلها بعد ذلك بالماء الدافئ، ثمّ بالماء الفاتر، والخطوة الأخيرة تكون بتجفيف الوجه، وترطيبه بمرطّب جيّد.
  • يقشّر الشفاه، عن طريق وضع كمّيةٍ قليلةٍ من المعجون على فرشاة أسنانٍ مبللةٍ بالماء، ثمّ دعك الشفاه بالفرشاة برفق، وغسلها بعد ذلك بالماء، وثمّ وضع القليل من مرطّب الشفاه، أو الفازلين.
  • يزيل الشعر، وذلك عن طريق مزج ملعقةٍ كبيرةٍ من معجون الأسنان، مع ملعقةٍ صغيرةٍ من السكر، وملعقةٍ صغيرةٍ من عصير الليمون، ثمّ تدليك الوجه بالمزيج مدّة عشر دقائق، على أن يكون التدليك باتجاهٍ معاكسٍ لاتجاه نمو الشعر، ويتمّ تكرار الوصفة ثلاث مرّات كلّ أسبوع، إلى أن يختفي الشعر تماماً.


كيف يعالج معجون الأسنان معظم امراض الجلد

طرق علاج مشاكل البشرة بمعجون الأسنان:[٣]

  • يعالج الطفح الجلديّ، من خلال تطبيق المعجون المحتوي على خلاصة النعناع على المناطق الجلديّة المتضرّرة.
  • يخفف آلام الحروق الخفيفة، من خلال غسل المنطقة الجلدية المحروقة ببالماء البارد، ثمّ وضع معجون الأسنان عليها بخفّة.


المراجع

  1. "The Best Toothpaste ", www.reviews.com, Retrieved 3-8-2018. Edited.
  2. "The Benefits of Fluoride Toothpaste, Mouthwash, & Water ", oralb.com, Retrieved 3-8-2018. Edited.
  3. "What Are The Beauty Benefits of Toothpaste?", beautymunsta.com, Retrieved 3-8-2018. Edited.