ما هي كيو نيت

كتابة - آخر تحديث: ١٣:٤٧ ، ١٤ مايو ٢٠١٥
ما هي كيو نيت

كيونت

كيونت هي إحدى أضخم شركات التسويق الشبكي في العالم، والتسويق الشبكي له تسميات متعدّدة مثل البيع المباشر والتجارة الشبكية، كما أنّ مصطلح التسويق الشبكي أو البيع المباشر يُقدّم وصف للنظام التسويقي لشركات البيع المباشر، كما ويعد مصطلح التسويق الشبكي جزء من استراتيجيات شركات التسويق المباشر، بمعنى أنّ مصطلح التسويق الشبكي أو البيع المباشر يعطي دلالة على نظام العمل إذ يكون طريقة الكسب فيها على شكل شبكة، وبذلك تضمن الاستمراريّة في الترويج لسلعها ومنتجاتها التي تكون حصريّة لها ومعظم شركات التسويق الشبكي تمتلك مصانع لها تصنع منتجاتها.


يعتمد التسويق الشبكي أو البيع المباشر على الدعاية الكلاميّة أو الدعاية الشفويّة وإلغاء جميع طرق الدعاية التقليديّة مثل الإعلانات التلفزيونية أو البروشورات وغيرها. ويمكننا تبسيط نظام التسويق الشبكي بعمل شبكة من الموزعين، وعند بيع كل عنصر من منتجات شركة البيع المباشر يحصل الموزع أو المسوّق الشبكي على نسبة من الأرباح أو عمولة.


تعدّدت طرق التسويق الشبكي في وقتا الحالي، ومن أشهر طرق البيع المباشر:

  1. طريقة الدفع ذو الطبقة الواحدة:'

تعني بأن يقوم الموزّع بعمل شبكة من الموزعين بشكل أفقي ويقوم الموزع الرئيسي برعاية الموزعين الجدد.

  1. طريقة المصفوفة:
يقوم الموزع بعمل شبكة من عدد محدّد من الموزعين في الجبهه الأماميّة وثم تتحرّك الشبكه باتجاه.رأسي، ولا يأخذ الموزع أي عمولة إلاّ بعد بيع عدد محدّد من المنتجات. 
  1. طريقة الإنفصال:

هنا يحصل الموزّع على عمولة بعد كل عملبة بيع أو دخول فرد واحد، وعندما يصل إلى عدد محدّد من الموزعين ينفصل كل الأفراد عن الموزّع الرئيسي ويصبح له معاش ثابت أو مكافأة خدمة.

  1. الطريقة الثنائية:
تكون طريقة البيع ثنائية إذ يقوم الموزع بعمل جبهة أماميّة مكوّنة من شخصين، ومن ثمّ يتم ترتيب الموزعين الجدد تحت هذة الجبهه الاماميّة أيضاً بشكل ثنائي. 
  1. الطريقة المتشابكة:
الطريقة المتشابكة هي طريقة مكوّنة من خليط من طرق التسويق الشبكي الأخرى وتيتخدمها بعض الشركات. 


شركة كيونت تُستخدم طريقة البيع الثنائي للتسويق، حيث تعتبر الطريقة الثنائيّة من أشهر طرق التسويق الشبكي في وقتنا الحالي، حيث يقوم الموزع بعمل جبهة أماميّة مكوّنة من شخصين أو موزعين اثنين فقط، وأي موزّع جديد يدخل في الشبكة يتم وضعه أسفل خط الجبهة الأماميّة، والعمولة هنا تكون مشروطة بتكوين جبهة أماميّة حسب شروط وهيئة المنظمة أو شركة التسويق الشبكي في قبول أعضاء جدد.


بدأت شركة كيونت في ماليزيا عام 1998. وأصبحت الآن من أضخم شركات التسويق الشبكي في العالم، وتعد شركة كيونت شركة التسويق لمجموعة ضخمة من الشركات، وتمتاز منتجاتها الحصريّة لها بالجمال والروعة، ويدعى العضو الجديد بالممثل المستقل، كما تتميّز شركة كيونت بعمل ورشات تدريبيّة للممثلين الجدد من قبل الممثّلين الأقدم باستمرار وإبراز أهمية مهارات التواصل وزيادة الذكاءالعاطفي في كل نواحي الحياة، كما تقوم شركة كيونت بعمل مؤتمرات على المستوى المحلي والمستوى العالمي سنوياً.