متى تظهر نتيجة حقن الفيلر

كتابة - آخر تحديث: ١٢:٣٩ ، ١٨ مايو ٢٠١٩
متى تظهر نتيجة حقن الفيلر

موعدُ ظهور نتيجة حقن الفيلر

يُعد حقن الفيلر من التقنيات التي تُزيل تجاعيد البشرة، والخطوط الدقيقة فيها، من خلال ملئها بحشوة مُخصصة، التي تمدّ البشرة بالنضارة، والشباب، وهي من العمليات البسيطة التي تحتاج لما يقل عن نصف ساعة، وتظهر نتائج الحقن بالفيلر فور إجراء العلاج، وتستمر هذه النتائج ما بين أربعة أشهر إلى عامين، وذلك تِبعاً للمُنتج المُستخدم في الحقن.[١][٢]


أنواع حقن الفيلر

هنالك العديد من الأنواع لحقن الفيلر، نذكرها كالآتي:[٣]

  • حمض الهيالورونيك (بالإنجليزية: Hyaluronic acid): يُعد من أكثر حشوات الفيلر استخداماً، وتستمر نتيجته من ستة أشهر إلى عام.
  • هيدروكسيلاباتيت الكالسيوم (بالإنجليزية: Calcium hydroxylapatite Radiesse ): يُستخدم في علاج التجاعيد الشديدة، وحشو خط الفك، والخدين، وتستمر نتيجته لمدّة عام، عندما يُستخدم لتحديد الوجه، وثلاث سنوات، عندما يُستخدم لحشو التجاعيد.
  • حشو الأنسجة اللينة الدائم (بالإنجليزية: Artefill): يُستخدم على وجه وخصوصاً للتجاعيد حول الفم، ولا يحتاج لإعادة الحقن مرة أخر؛ وذلك لأنّ الجسم ليس له القدرة على امتصاصه، ويجدر التنبيه إلى عدم استعماله في حشو الوجه لأول مرة.
  • حمض بولي لاكتيك (بالإنجليزية: Sculptra): يُعدّ الحقن بهذا النوع خاصاً لمن يُعاني من مرض نقص المناعة البشرية، وِفقاً لما أقرّته إدارة الغذاء والدواء (بالإنجليزية :FDA)، إذ يُعانون بضمور في الدهون، وفي غالب الأحيان، يجبُ الحقن (2-3) مرات، لتستمر النتائج لمدّة عامين.
  • حقنُ الدهون (بالإنجليزية: Fat grafting): تتم هذه العملية من خلال استخراج الدهون من مناطق مختلفة من الجسم مثل أسفل البطن، ثمّ حقنها بعد فتح جُزء صغير من الجلد، مثل الشفتين أو الجبين، ولتحقيق أفضل نتائج، يجبُ في الغالب الخضوع لعدد يزيد عن جلسة واحدة، كما يجبُ ملء الجزء الذي أُخذ منه الدهون لتعويض نقص الدهون به، ويجدر بالذكر أنّ آثاره الجانبية تبقى مُستمرة.


الآثار الجانبية لحقن الفيلر

هنالك العديد من الأضرار الجانبيّة لحقن الفيلر، نذكر منها الآتي:[٣]

  • العدوى.
  • كدمات، أو نزيف، في منطقة الحقن.
  • حدوث ردود أفعال تحسسيّة، في منطقة الحقن، أو في جميع أجزاء الجسم.


المراجع

  1. Cochrane (4-1-2019), "How Does Belotero Stack Up Against Juvederm as a Cosmetic Filler?"، www.healthline.com, Retrieved 19-3-2019. Edited.
  2. Stephanie S (12-2-2019), "What You Should Know About Wrinkle Fillers"، www.webmd.com, Retrieved 19-3-2019. Edited.
  3. ^ أ ب "Facial fillers for wrinkles", www.mayoclinic.org,31-1-2018، Retrieved 16-4-2019. Edited.