محرك البحث ياهو

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:٥٣ ، ٢٨ ديسمبر ٢٠١٥
محرك البحث ياهو

أهميّة مواقع التواصل

لقد ساهمت مواقع التواصل الاجتماعي بسرعة التواصل سواء بالتراسل الصوتي أو بالتراسل الكتابي أو حتى بالفيديو المباشر عبر الكاميرا، ولقد سهلّت هذه المواقع التواصل بحيث يمكنك إرسال ملف مهم عبر هذه المواقع دون عناء أو صعوبة، ولقد عملت على تطوير هذا الأمر بدلًا من أن تنتظر ساعي البريد أو ترسل ما تريد عبر البريد اليدوي المعروف لدينا.


ساهمت هذه المواقع بإضافة أخبار العالم لك دون البحث الكثير أو حتى شراء صحيفة يوميّة لكي تتمكن من ذلك، وأيضًا لعبت دوراً هاماً في مجال التعليم بحيث يمكنك الانتساب لإحدى الجامعات التي تدعم هذه الخاصيّة بحيث تتعلم عن بعد من خلال تواصلك عبر هذه المواقع، وأيضًا لا يمكننا أن نغفل أهميتها بخلق فرص للتعارف على من هم حولك في بلدك أو في بلدان الوطن العربي والأوروبي.


ياهو YAHOO

شركة ياهو هي شركة بحث أمريكية ولقد تم تأسيس هذا الموقع على يد الطلبة الخرجين من جامعة ستانفورد جيري يانج، ويزور هذا الموقع شهريًا أكثر من 130 مليون زائر للتمتع بخدمات هذا الموقع من خدمات بريدية وإخبارية وغير ذلك من الخدمات.


لقد ساهمت هذه الشركة بتقريب العالم البعيد عنك من خلال محرك البحث الخاصّ بها " YAHOO"، بحيث يمكنك البحث عن أية شخصيّة مشهورة مثلًا لمعرفة أخبارها أو حتى يمكنك الاستمتاع بالمقالات الإخبارية الدائمة الموجودة في هذا الموقع حالما زرته.


كما ويوفر لك هذا الموقع كل ما يتعلق بالفن والمشاهير والأخبار الرياضيّة وحالة الطقس، ويوفر لك أيضًا أخبار المال والاقتصاد، كل هذا تحصل عليه في حالة دخولك إلى الموقع.


كيفية إنشاء حساب ياهو

إذا أردت إنشاء حساب في موقع ياهو YAHOO ، قم بالبحث عن الموقع على محرك البحث GOOGLE، ثم قم بالدخول إلى الموقع واختيار خيار " تسجيل الدخول / تسجيل للحصول على حساب جديد "، ثم تظهر لك صفحة التسجيل لتقم بتعبئة المعلومات الأساسيّة عنك مثل ( الاسم / والعمر / والجنس )، وبعد ذلك اضغط على خيار التسجيل لتبدأ جولتك الفعليّة في موقع YAHOO.COM


ياهو ومواقع التواصل الأخرى

عندما تمتلك حساباً على YAHOO تستطيع الاشتراك بمواقع أخرى مثل موقع FACEBOOK، لتتمكن من التواصل بشكل أكبر مع الأصدقاء. يضيف لك ياهو خدمة البريد الإلكتروني، حيث تستطيع من خلال هذه الخدمة استقبال الرسائل وإرسالها، كما يوفر لك خيار الرسائل المزعجة، حتى يوفر عليك عناء قراءة هذه الرسائل غير المجدية وغير المهمة.