مدن بريطانيا للدراسة

كتابة - آخر تحديث: ١٦:١٧ ، ٢٤ أكتوبر ٢٠١٨
مدن بريطانيا للدراسة

بريطانيا

تعتبر بريطانيا واحدة من أبرز الدول العالميّة التي يتوجه لها كثيرٌ من الطلاب من أجل الدراسة، تحديداً الجامعيّة منها، حيث يوجد فيها كبرى الجامعات والكليات التي تُدرّس غالبيّة التخصّصات، والتي تنتشر في مدن ٍمختلفةٍ من بريطانيا؛ لذلك سنذكر في هذا المقال هذه المدن.[١]


مدن بريطانيا للدراسة

من اهم مدن بريطانيا للتعليم و الدراسه :[٢]

  • مانشستر: يوجد فيها مجموعةٌ من الجامعات العالميّة الراقية، التي يأتي إليها الطلاب من مختلف أرجاء العالم، وتمتاز بموقعها الجغرافيّ الرائع، وبتنوع الحياة فيها بسبب امتلاكها لمجموعةٍ كبيرةٍ من الفنون والثقافة، والحياة الترفيهية، وتُصنف كواحدة من أكثر المدن التي يحبّ الطلاب الدراسة فيها و السفر إليها.
  • كوفينتري: تقع في الجهة الغربية من ميدلاند، بالقرب من جامعة وارويك المعروفة على مستوى العالم؛ لذلك تحتلّ مكانةً مميزةً بين المدن الدراسيّة البريطانية، وبالإضافة إلى ذلك يوجد في المدينة جامعة كوفينتري التي يدرس فيها ما نسبته أربعين بالمئة من الطلاب المغتربين، وتجمع المدينة بين المظاهر الدراسية، والسياحيّة، والترفيهيّة، وتُصنّف كواحدةٍ من أهمّ المراكز الفنونية والتراثية.
  • نوتنغهام: من أروع المناطق التي يمكن التوجه إليها في ميدلاند، حيث تعتبر مركزاً مهماً للرياضات، تحديداً الرياضات الإنجليزية، وفيها عددٌ كبيرٌ من الطلاب المغتربين من مختلف أنحاء العالم، ويوجد فيها واحدةٌ من أعظم وأعرق الجامعات وهي جامعة نوتنغهام.
  • غلاسكو: من أجمل وأرقى المراكز الثقافية والتجارية في بريطانيا، ويوجد فيها مجموعةٌ من مراكز البحث العلميّ المتميزة، إضافةً إلى الجامعات مثل جامعتي غلاسكو، وستراثكلايد.
  • برمنغهام: تحتلّ هذه المدينة مكانةً مرموقةً بين المدن البريطانية الأخرى، حيث يوجد فيها أعلى نسبة للإقبال من الطلاب من جميع الجنسيات العالمية، ففيها كبرى مراكز التعليم العالميّة، كما يوجد فيها خمس جامعاتٍ مشهورة، وصُنفت كواحدةٍ من أكثر المدن التي تمتلك ثقافاتٍ مختلفةً.
  • نيوكاسل: تقع في الجهة الشماليّة الشرقيّة من بريطانيا، وتعود في تاريخها للعصر الرومانيّ، وتعتبر واحدة من أهمّ المراكز الاقتصاديّة والعلمية؛ حيث تستقبل سنوياً أعداداً كبيرةً من الطلاب من جنسيات مختلفة، فحوالي ثلاثة وعشرين بالمئة من طلابها هم من المغتربين.


افضل مدينة تعليمية في بريطانيا

تعدّ العاصمة الاسكتلندية، وهي من أفضل المدن الدراسيّة والطلابيّة الموجودة في المملكة المتحدة، والتي تتضمن كثيراً من الأماكن التاريخيّة، والحفلات، والمهرجانات الدوليّة، وفيما يتعلق بجامعاتها فالرسوم الطلابية فيها مرتفعةٌ نسبيّاً، إلّا القليل منها التي تدعمها منظمة مكأفاة الطلاب الاسكتلندية، ولكنّها على الرغم من ذلك أيضاً فإنّ جامعاتها تحظى بنسبة قبولٍ عاليةٍ للطلاب، تصل إلى أربعين بالمئة، ومن أماكن مختلفة من العالم.[٣]


المراجع

  1. "What’s the Difference Between Great Britain and the United Kingdom? ", www.britannica.com, Retrieved 13-8-2018. Edited.
  2. "Top 10 Best Student Cities in the UK", www.topuniversities.com, Retrieved 13-8-2018. Edited.
  3. "25 AUG TOP 10 UNIVERSITY CITIES IN THE UK (INFOGRAPHIC)", www.citybaseapartments.com, Retrieved 13-8-2018. Edited.