مدن قريبة من إسطنبول

كتابة - آخر تحديث: ٠٦:١١ ، ٢٥ أكتوبر ٢٠١٦
مدن قريبة من إسطنبول

مدينة إسطنبول

تقع مدينة إسطنبول في دولة تركيّا، حيث تعتبر واحدة من أكبر المدن هناك، ومن أكثرها عراقة. تمتاز مدينة إسطنبول بموقعها المميّز، فهي تطل على مضيق البوسفور، في المناطق الشماليّة الغربيّة من البلاد. ومن هنا، فإنّ مدينة إسطنبول اليوم محاطة بالعديد من المدن التركيّة الهامّة والمميّزة، والتي نستعرض أبرزها فيما يأتي.


مدن قريبة من إسطنبول

مدينة بورصة

تعتبر هذه المدينة واحدة من أشهر المدن التركيّة، وأكبرها من حيث عدد السكان، حيث تحتل المرتبة الرابعة على مستوى البلاد من هذه الناحية، كما وتعتبر أيضاً من أبرز المدن الصناعيّة التركيّة. هذا وتقع مدينة بورصة إلى الجنوب من مدينة إسطنبول، حيث يفصل بينهما البحر الشهير المعروف باسم بحر مرمرة.


مدينة يالوفا

تقع مدينة يالوفا في الشمال الغربي من تركيّا، إلى الجنوب الشرقي من مدينة إسطنبول، وهي من المدن الساحليّة المميّزة، والتي تتسم بالهدوء، وباعتدال مناخ أراضيها، هذا ويُقدَّر عدد سكان المدينة بعشرات الآلاف، حيث تتوفَّر لهم العديد من المزايا والخدمات التي يحتاجون إليها.


مدينة جبز

تقع هذه المدينة ضمن المحافظة التركيّة المعروفة باسم محافظة قوجة إيلي، كما وتقع إلى الجهة الجنوبيّة الشرقيّة من محافظة إسطنبول، حيث تفصلها عنها قرابة خمسة وأربعين كيلومتراً تقريباً، هذا ويعود تاريخ المدينة إلى ما قبل قرنين من ميلاد السيّد المسيح.


مدينة تشورلو

تقع مدينة تشورلو إلى الجهة الغربيّة من مدينة إسطنبول، حيث تتبع إداريّاً إلى محافظة تكيرداغ التركيّة. هذا ويُقدَّر عدد سكان المدينة بما يزيد على المئتي ألف نسمة تقريباً.


مدينة تكيرداغ

تقع هذه المدينة إلى الجهة الغربيّة من مدينة إسطنبول، حيث تعتبر عاصمة محافظة تكيرداغ التركيّة، وهي مدينة يزيد عدد سكانها على مئة ألف نسمة تقريباً.


مدينة بولو

تعتبر مدينة بولو عاصمة المحافظة التركيّة المعروفة بالاسم نفسه، حيث يزيد عدد سكان هذه المحافظة على الثمانين ألف نسمة تقريباً، وهي تقع إلى الجهة الشرقيّة من مدينة إسطنبول التركيّة.


مدينة زونجولداك

تقع هذه المدينة إلى الشمال الشرقي من مدينة إسطنبول، وهي من المدن الساحليّة المطلة على مياه البحر الأسود، ومن هنا فهي تعتبر واحدة من أهم الموانئ التركيّة الواقعة على هذا البحر. هذا ويُقَدَّر عدد سكان المدينة بما يزيد على المئة ألف نسمة تقريباً.


مدينة أدرنة

تقع هذه المدينة في إقليم تراقيا التركي، وتحديداً في الجهة الشماليّة الغربيّة من البلاد، وهي قريبة من الحدود التركيّة البلغاريّة، والحدود التركيّة اليونانيّة، وهي أيضاً قريبة إلى حد ما من مدينة إسطنبول، حيث تقع إلى الجهة الشماليّة الغربيّة منها، وقد اشتهرت هذه المدينة فيما مضى باسم أدريانويل.