مدينة أتلانتا

كتابة - آخر تحديث: ٠٩:٤٥ ، ١٠ أبريل ٢٠١٦
مدينة أتلانتا

مدينة أتلانتا

مدينة أتلانتا هي عاصمة ولادية جورجيا الأمريكية، وتقع في الجهة الجنوبية من الولايات المتحدة الأمريكية، وتحتل المرتبة الأولى من حيث الحجم، فمساحتها تبلغ 343 كيلومتراً مربعاً، بينما عدد سكانها حوالي 448 ألف نسمة بناءً على إحصاءات عام 2013 ميلادياً، وتعّد قبائل شيروكي الهندية أول من سكن مدينة أتلاتنا، ولكن في عام 1823 ميلادياً دخلها السكان البيض.


وكانت المدينة في ذلك والوقت وحتى عام 1836 ميلادياً، وتمتاز بطبيعتها ذات الطابع الغابيّ، ولكن بعض هذه الطبيعة تراجعت عندما تم اختيار هذه المدينة لتكون نقطة النهاية لسكة قطار الجنوبية من مدينة تشاتانوجا.


وخلال عام 1843 ميلادياً تم إطلاق اسم مارثاسفيل على المدينة، وذلك نسبة لاسم بنت حاكم ولاية جورجيا، ولكن في عام 1945 ميلادياً أعادت مؤسسات الأعمال اسمها إليها، وذلك ليحافطوا على تجارتهم.


الأماكن السياحية في أتلانتا

الحديقة النباتية أتلانتا'

تضم حديقة أتلانتا على آلاف النباتات المتنوعة، وهذه النباتات مقسمة إلى نباتات موجودة في الهواء الطلق، وأخرى داخل قاعات، وهذه القاعات مقسمة أيضاً إلى معارض، ويضم كل معرض مجموعة من النباتات متشابهة فيما بينها على أساس نوع الحياة النباتية، فمثلاً معرض النباتات الصحراوية، يضم العديد من الزهور والنباتات الأصلية التي تعود لمناطق جنوب أفريقيا.


بينما معرض البيت العالي فيضم نباتات تعود لجبال الأنديزالواقعة في أمريكا الجنوبية، كما أن هذه الحديقة تضم العديد من حدائق الورود، بالإضافة إلى معرض الأوركيد، والجدير بالذكر أنها الوجهة الأولى والأساسية لهواة النباتات.


ستون ماونتن

ستون ماونتن من أكثر الأماكن السياحية في مدينة أنتانيا جذباً للسياح بكافة الأعمار، وذلك لأنها تضم جبلاً ضخماً لا يضم تكوينه قمة جبلية، وهذه السمة تميزه عن غيره من الجبال، ويبلغ ارتفاع هذا الجبل 1600 متر فوق سطح البحر، ويتكون هذا الجبل بصورة أساسية من الحجارة، وهذا التكوين أتاح لسكان المدينة النحت فيه بكل سهولة، وتشكيل المنحوتات العملاقة.


كما أن هذه المنطقة تضم متحف بلانتيشن الضخم والموجود في الهواء الطلق، كما أنه يتوسط الطريق التي توصل السائح للجبل، ويضم هذا المتحف العديد من الآثار، التي توضح حياة هذه المنطقة قبل الحرب الأهلية وأثناءها، ومن هذه الآثار المنازل والمباني التي تم استخدامها لإيواء كل من العبيد والمواطنين، وقد تم جلب هذه البيوت والمنازل من كافة أنحاء أنتانيا.


جورجيا اكواريوم

وهي عبارة عن حوض على شكل مربع، يضم 500 نوع من الحيوانات، منها الثدييات والأسماك واللافقاريات البحرية، وهذا الحوض مقسم إلى معارض، ويضمّ كل معرض حيوانات تنتمي للموطن نفسه، فمثلاً اكواريوم يضم حوض يحتوي على أربعة من أسماك القرش ذات الحجم الكبير والمخيم، بالإضافة إلى أربعة حيتان.