مدينة أورلاندو في ولاية فلوريدا

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:٠٨ ، ١٩ أبريل ٢٠١٧
مدينة أورلاندو في ولاية فلوريدا

مدينة أورلاندو في ولاية فلوريدا

تقع مدينة أورلاندو في مقاطعة أورنج في وسط ولاية فلوريدا الأمريكية شمال شرق تامبا على مساحة 6727 ميل مربع تقريباً، بدأ الاستيطان الأمريكي فيها في حدود سنة 1844م، وفي سنة 1857 أطلق عليها اسم أورلاندو نسبةً إلى الجندي الذي قتل في حرب سمينول أورلاندو ريفز.


معلومات عن أورلاند

تعتبر مدينة أورلاندو من المدن الرئيسية في ولاية فلوريدا وسادس أكبر مدنها من حيث عدد السكان؛ حيث بلغ عدد سكانها سنة 2010م حوالي 238300 نسمة، كما تعتبر مركزاً اقتصادياً ويوجد فيها مجمع فضائي، ومصنع للإلكترونيات، وعالم ديزني، وتتميز مدينة أورلاندو ببيئتها الهادئة النظيفة ومناخها المعتدل الحار نسبياً صيفاً والبارد الماطر شتاءً، وتعتبر اللغة الإنجليزية اللغة الرسمية في المدينة، كما يتحدث بعض السكان اللغات الفرنسية والبرتغالية، ويتحدث عدد قليل منهم اللغة العربية.


أهم معالم مدينة أورلاندو

تستقطب المدينة حوالي 51 مليون سائح سنوياً، مهم 3.5 مليون تقريباً من الضيوف الدوليين؛ حيث تضم المدينة العديد من مناطق الجذب الشهيرة التي تشكل العمود الفقري لصناعة السياحة، ومن أهم معالمها السياحية ما يلي:

  • النافورة في بحيرة إيولا.
  • مطار أورلاندو الدولي: MCO، يحتل المرتبة الثالثة عشرة كأكثر مطار مزدحم في الولايات المتحدة، والمرتبة التاسعة والعشرين في العالم.
  • عالم والت ديزني: افتتح سنة 1971م من قبل شركة والت ديزني، ويعتبر أكبر منتجع ترفيهي شهير في العالم، يقع على بعد 34كم تقريباً جنوب غرب وسط مدينة أورلاندو، ويضم عالم ديزني الملاهي، والمملكة السحرية، ومملكة الحيوانات، والعديد من المقاصد الترفيهية.
  • مدينة ملاهي هاري بوتر: عبارة عن مدينة ملاهي مستوحاة من سلسلة الروايات الخيالية للكاتبة البريطانية جي كي رولنج.
  • منتجع أورلاندو العالمي: عبارة عن منتجع متعدد الأوجه، يضم يونيفرسال ستوديوز، وجزر من المغامرة، وCityWalk.
  • سي وورلد أورلاندو: عبارة عن حديقة كبيرة تضم العديد من عروض الحيوانات البحرية، ومنتزه، وحديقة مائية.
  • خليج هيل ونادي لودج، يعتبران أشهر ملاعب الجولف.
  • حديقة بوابة أورلاندو: توفر للسياح فرصة مشاهدة آلاف الزواحف العملاقة والتماسيح النادرة.
  • مركز أورلاندو للعلوم: الذي يعرض أفلام علمية على شاشات عملاقة، كما يتيح للأطفال فرصة تعلم أساليب البحث العملي بأسلوب ممتع يناسب أعمارهم وميولهم.


الوصول إلى أورلاندو

يمكن الوصول إلى مدينة أورلاندو من عدة أماكن في الولايات المتحدة سواء كان ذلك عن طريق البر بالسيارة أو الجو بالطائرة، حيث تتوفر العديد من الرحلات الجوية التي تتضمن تأجير طائرات مروحية تتيح للسياح مشاهدة معالم المدينة، وحدائق ديزني، والبحيرات الطبيعية والاصطناعية، في جولة تستغرق حوالي الثلث ساعة برفقة طيار مدرّب على شرح معالم المدينة بشكل موجز وراقٍ.