مدينة إيبيزا الإسبانية

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٥٣ ، ٣١ أكتوبر ٢٠١٦
مدينة إيبيزا الإسبانية

مدينة إيبيزا الإسبانية

مدينة إيبيزا هي إحدى الجزر الرئيسيّة في الأرخبيل الإسباني المعروف باسم جزر البليار، كما أنّها تتمتّع بشعبيّة كبيرة ضمن المواقع السياحيّة الدوليّة، وهي معروفة بجمال طبيعتها البانورامي ومدينتها القديمة وشواطئها الرمليّة، وتُسمّى أيضاً جزيرة وايت بسبب الرمزية في هندستها المعماريّة.


تشتهر بوجود النوادي الليليّة وشاطئ بورا بورا، وتتميّز بالرمال البيضاء الناعمة التي تجذب العديد من الزوار، فهي تُعتبر وجهة مميّزة وذلك لاحتوائها على مياه فيروزيّة خلّابة، واللغات الرسميّة لسكان هذه الجزيرة هي الإسبانية الأصليّة (القشتالية) واللغة التشيكيّة، ويتوجه إليها حوالي مليونين وثمانية ألف سائح سنويّاً، وأفضل وقت لزيارتها خلال فصل الصيف.


الموقع الجغرافي لمدينة إيبيزا

هي جزيرة صخريّة مساحتها 572 كم2، وهي جزيرة في البحر الأبيض المتوسط على امتداد تسعة وسبعين كيلومتراً مقابل ساحل مدينة فالينسا، تقع إلى الجنوب من جزيرة فورمينترا مع العديد من الجزر الصغيرة غير المأهولة، وهي أكبر مجموعة من أرخبيل البليار الغربي أو جزر الصنوبر، ولكنّها أصغر من جزيرة مايوركا اليونانيّة، وأعلى نقطة فيها تُسمّى Sa Talaiassa حيث يصل ارتفاعها إلى أربعمئة وسبعة وخمسين متراً.


مميّزات مدينة إيبيزا

  • مثاليّة لتسلق الصخور: وجود المنحدرات تجعل من إيبيزا وجهة مثاليّة لمحبّي تسلق الجبال، حيث يُمكنهم ممارسة هوايتهم بين مشاهد خلّابة تُطلّ على أجمل شواطئ العالم.
  • مناخ مناسب ورائع: فهي تُعتبر منطقة مثاليّة حيث لا ترتفع درجة الحرارة في الصيف عن سبع وعشرين درجة مئويّة، وتصل درجة سخونة مياه البحر إلى ست وعشرين درجة مئويّة، ممّا يعني أنّها وُجهة صيفيّة ممتعة وجذابة.
  • مناسبة للرحلات العائلية التي تضمّ جميع المراحل العمريّة، فهي مشهورة بأنّها جزيرة للمغامرة ولكنّها أيضاً تحتوي على الكثير من المناطق الطبيعيّة للاسترخاء والتمتع بجمال الطبيعة مع العائلة.
  • سلسلة كبيرة ومتنوّعة من المطاعم، يوجد فيها تسعمئة وسبعة وستون مطعماً، تُقدّم مجموعة واسعة من الأطباق، وتوجد المطاعم في كل مكان، فلا تحتاج إلى الانتقال عبر مسافات طويلة لتناول الطعام، وتُقدّم المطاعم سوشي مميّزاً وكوكتيلاً رائعاً بجميع أنواعه والعديد من الأكلات الشعبيّة والعالميّة.
  • توجد فيلات فاخرة مناسبة للرحلات العائليّة، حيث تُلبّي جميع ما يحتاجه الأشخاص من وسائل الراحة الحديثة.
  • هي جزيرة مناسبة لقضاء أوقات رومانسيّة أيضاً، مثل حفلات الزواج أو شهر العسل، حيث يُمكن الاستمتاع بالشمس والشواطئ والمطاعم الفاخرة والجولات المميّزة، ووجود فنادق متنوّعة.


الوصول إلى مدينة إيبيزا

الوصول إليها سهل جداً، حيث بإمكانك الوصول عن طريق مختلف شركات الطيران المحليّة التي تربط جزيرة يوليو وأغسطس مع المطارات الإسبانيّة في كل من فالنسيا، وبرشلونة، وأليكانتي، وريال مايوركا، ويُعدّ نظام النقل فيها مميّزاً، حيث تستطيع التنقل بسهولة في الجزيرة عن طريق وسائل النقل العام.