مدينة إيست لانسنغ

كتابة - آخر تحديث: ١٥:٢١ ، ٢٣ سبتمبر ٢٠١٨
مدينة إيست لانسنغ

مدينة إيست لانسنغ

عاصمة لولاية ميتشيغان في الولايات المتّحدة الأمريكية، وتتبع إدارياً إلى مقاطعة إنغهام على الرّغم من وجود أجزاء منها ضمن مقاطعتي إيتون غرباً، وكلينتون شمالاً، وتقع في الجزء الجنوبيّ الأوسط من شبه جزيرة ميتشيغان السُّفلى، وتصل مساحتُها الإجماليّة إلى خمسةٍ وتسعين كيلومتراً مربّعاً، ويعيش عليها ما يزيد عن 115 ألف نسمة، ويصل ارتفاعها إلى 262 متراً فوق مستوى سطح البحر. تعدّ المدينة مركزاً مُهمّاً للوظائف التّعليميّة، والثّقافية، والحكوميّة، والتّجاريّة، والصّناعيّة.[١]


مناخ مدينة إيست لانسنغ

تتأثّر المدينة بالمناخ القاريِّ الرّطب؛ حيث يكون الطّقس خلال فصل الصّيف حارّاً ورطباً، ويكون الطّقس خلال فصل الشّتاء بارداً، وتتساقط فيه الثّلوج بغزارة، والتي تَمتدّ من شهر نوفمبر وحتى أبريل، ويصل مُتوسّط درجة الحرارة خلال شهر يوليو إلى اثنتين وعشرين درجة مئويّة، ويصل مُتوسّط درجة الحرارة خلال شهر يناير إلى 4.8 درجة مئويّة تحت الصّفر.[٢]


معلومات متنوعة عن مدينة إيست لانسنغ

فيما يلي معلومات متنوعة عن مدينة إيست لانسنغ:[٣]

  • الاقتصاد: توجد العديد من المُقوّمات التي تعتمد عليها المدينة في اقتصادها، وخاصّةً قطاعات (التّعليم، والتّأمين، والرّعاية الصّحيّة، وصناعة السّيارات).
  • أسواق المزارعين: تنتشر العديد من أسواق المزارعين في جميع أنحاء المدينة خلال أشهر الصّيف، ومن أشهر هذه الأسواق: سوق شارع ألين، والمزارعين، والمدينة القديمة، ولانسينغ، وتوجد في هذه الأسواق مُختلف مُنتجاتهم الزّراعيّة التي يُقبل عليها أهالي المدينة بشكلٍ كبير.
  • المكتبات: توجد العديد من المكتبات في المدينة، وتُعدّ مكتبة ميتشيغان أبرزها؛ إذ تُعدّ واحدةً من أكبر خمسة مرافق في مجال البُحوث فيها، ومن أبرز المكتبات الأُخرى هي: مكتبة فوستر على الجانب الشّرقيّ، ومكتبة لانسينغ الجنوبيّة على الجانب الجنوبيّ.
  • معرض الفنون لانسينغ: يعود تاريخ تأسيسه إلى عام 1965م، ويُعتبر أقدم معرض فنّي، ومُنظّمة غير ربحيّة فيها، وتُعرض فيه أعمال الفنّانين من مُختلف أرجاء أمريكا، ويهدف إلى توفير فُرصٍ لتعزيز التّنوّع الثّقافيّ للجمهور.
  • المتاحف: تُعدّ المدينة موطناً لعددٍ من المتاحف الصّغيرة، ومن أبرَز هذه المتاحف:
    • مركز العلوم، يوجد داخل عربة بالقرب من النّهر الكبير.
    • قاعة النّساء، مَتحف مُخصّص للإنجازات التّاريخيّة التي حقّقتها المرأة في ميتشيغان، ويعود تاريخ بنائه إلى عام 1903م.
    • بيت ترنر دودج.
  • المسرح: تُقام وبشكلٍ سنويٍّ العديدُ من الفَعاليات في المَسارح تستقطب الآلاف من أهالي المدينة، ومن أبرزها هي: ريفر ووك، والكريول.
  • حديقة بوتر للحيوانات: تحتوي الحديقةُ على ما يزيد عن خمسمئة نوعٍ مُختلف من الحيوانات، وتُقام العديد من البَرامج والفعاليّات للأطفال والأُسَر لتعريفهم على الحيوانات الموجودة فيها، ووفق الإحصاءات الأخيرة يصل عدد زوار الحديقة السّنويّ إلى أكثر من 138 ألف زائر.


المراجع

  1. The Editors of Encyclopaedia Britannica, "East Lansing MICHIGAN, UNITED STATES"، www.britannica.com, Retrieved 18-8-2018. Edited.
  2. "East Lansing, Michigan ", www.bestplaces.net, Retrieved 18-8-2018. Edited.
  3. "Community", www.cityofeastlansing.com, Retrieved 18-8-2018. Edited.