مدينة بونشاك في إندونيسيا

بواسطة: - آخر تحديث: ٢٢:١٣ ، ٢٢ أكتوبر ٢٠١٨
مدينة بونشاك في إندونيسيا

مدينة بونشاك

هي أحد المدن الكبرى الموجودة في مدينة إندونيسيا، وتقع في ولاية جاكرتا، وتعتبر من أكثر الدول المحبّبة لدى العديد من السيّاح، نظراً لمناخها المتعدل صيفاً وشتاءً، بالإضافة إلى وجود العديد من الأشجار والأنهار الطبيعية بداخلها، كما تمتاز بوجود العديد من الأماكن السياحيّة المختلفة، وفي هذا المقال سنتحدّث عن الأماكن السياحيّة فيها، بالإضافة إلى فنادقها.


الأماكن السياحيّة في بونشاك

  • مسجد التعاون: مسجد تاتاوون أو مسجد التعاون هو أحد المساجد الحديثة التي تم بناؤها حديثاً، حيث تمّ بناؤه في عام 1997م، ويحتوي المسجد على ثلاثة طوابق رئيسيّة مصنوعة من الزجاج النقي، كما يطلّ على حدائق الشاي الواسعة والشاسعة، ويتجوّل فيه العديد من بائعي الهدايا والمواد الغذائيّة.
  • شلال بوشناك: يحتوي شلال بوشناك على سبع أنواع من الشلالات، والتي يمكن الذهاب إليها والاستجمام بمائها الصحيّة، التي تُعالج الأمراض المختلفة، ولا سيّما الروماتزوم.
  • حديقة العطلات: تبلغ مساحة الحديقة حوالي 30 فداناً، ويوجد بداخلها العديد من المرافق المتنوعة مثل: أماكن مخصّصة للسباحة، وقوارب للتجديف، ومطاعم، ومقاهٍ، وأماكن مُخصّصة للأطفال، ومراكز مخصّصة للتسوّق، وإمكانيّة لعب الألعاب المائيّة المتنوّعة وغيرها الكثير.
  • حديقة سفاري بونشاك: تقع الحديقة على بُعد 80كم2 من مطار سوكارنو الدوليّ، وتغطّي حواليّ مساحة 180 فداناً، كما تضمّ بداخلها العديد من الحيوانات المتنوّعة مثل: وحيد القرن، والزرافات، والقردة، والفهود، والفيلة، والحمر الوحشية، والنمور، والطيور وغيرها، كما يوجد بداخلها العديد من المطاعم المختلفة التي يمكن الجلوس فيها وتناول الأطعمة المختلفة، كما يوجد بداخلها أماكن مُخصّصة للأطفال.
  • البحيرة الملوّنة: تقع البحيرة الملوّنة في الجهة الغربيّة لمدينة بونشاك، وتقع بالقرب من الجبال، والمزارع المخصّصة للشاي، ويعود بناؤها إلى عام 1972م، وسُميت بهذا الاسم نظراً لإمكانيّة تحّول الماء إلى العديد من الألوان المختلفة.
  • 'حديقة الفواكه ميكارساي': تعتبر من أكبر الحدائق التي تحتوي على الفواكه الاستوائية، ويعود بناؤها إلى عام 1990م، وتضمّ بداخلها على الكثير من أصناف وأنواع النباتات والفواكه المتنوّعة ونذكر منها: الكرز، والأناناس، والبطيخ، والمانجو وغيرها الكثير، كما تضمّ بداخلها أماكن مُخصّصة لألعاب الأطفال، كما تتيح لمرتاديها ممارسة العديد من الأنشطة ونذكر منها: إمكانية استئجار الدراجات الهوائيّة، والسيارات الكهربائيّة، والقطارات الكهربائيّة، بالإضافة إلى أنّها تحتوي على أماكن مخصّصة لبيع الهدايا المتنوّعة.


فنادق مدينة بونشاك

  • فندق بالاس: يطلّ فندق بالاس على جبل غيدي، كما يتميز بتقديم الخدمات المتنوّعة مثل: المسبح الخارجيّ، والإنترنت اللاسلكيّ، وغُرف مصمّمة على الطراز الحديث، وحمام يحتوي بداخله جميع لوازم الاستحمام، وغرفة مخصّصة للمساج، وإمكانيّة استئجار السيارات، بالإضافة إلى تقديم أشهى وألذّ المأكولات الإندونيسيّة والعالميّة.
  • فندق ياسمين بونكاك: يطل الفندق على أجمل وأبهى الأماكن الموجودة في المدينة، كما يقدم العديد من الخدمات مثل: مرافق مخصّصة لصنع المشروبات كالقهوة والشاي، وغرف مخصّصة للعب التنس، أو كرة الطائرة، ومسبح خارجيّ في الهواء، بالإضافة إلى تقديم أشهى المأكولات والحلويات المتنوّعة.
  • فندق وفيلا أريس بيرو: يقدّم الفندق العديد من الخدمات مثل: مسبح خارجي، وملعب مخصّص للأطفال، وخدمة الإنترنت اللاسلكي.