مدينة تقع في أمريكا الوسطى

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:٤٥ ، ٤ أبريل ٢٠١٧
مدينة تقع في أمريكا الوسطى

أمريكا الوسطى

أمريكا الوسطى هي منطقة جغرافيّة تقع في وسط القارة الأمريكيّة الشمالية والقارة الأمريكية الجنوبية، وتمتد جغرافياً من دولة المكسيك من جهة الشمال إلى دولة كولومبيا في جهة الجنوب، ويحدها كلاً من: من الجهة الشرقية والجهة الجنوبية الشرقية البحر الكاريبي، ومن الجهة الشمالية خليج المكسيك، ومن الجهة الغربية والجهة الجنوبية الغربية المحيط الهادئ، وتضم عدة دول هي: السلفادور، وكوستاريكا، وبنما، وغواتيمالا، وهندوراس، وبليز، ونيكاراغوا.


مدن تقع في أمريكا الوسطى

مدينة بنما

هي من مدن دولة بنما التي تأسست عام 1512م، وتعتبر العاصمة الإدارية والسياسية لها، وتقع بين الغابة الإستوائية والمحيط الهادئ في الجهة الشمالية من بنما، وتبلغ مساحة أراضيها 1,213.4كم²، ولها توامة مع عدة مدن كمدينة إنتشون، وتل أبيب، ومدريد، وميامي، وفورت لاودردال، ومدينة مكسيكو، وتايبيه.


من أبرز المعالم السياحية فيها مدينة كاسكو فيجو التي شيّدت مرة أخرى بعد تدميرها في أوائل القرن العشرين للميلاد، وجسر أمادور الذي يربط بين ثلاث جزر رئيسية، وقناة بنما الاصطناعية التي تربط بين مياه المحيط الهادي ومياه المحيط الأطلسي.


مدينة غواتيمالا

هي مدينة من مدن جمهورية غواتيمالا، وتعتبر عاصمتها الإدارية والسياسية، تأسست عام 1776م، ويطلق عليها محلياً اسم غواتي، وتبلغ مساحة أراضيها 692كم²، وترتفع عن مستوى سطح البحر 1,500 متر، ولها توامة مع عدة مدن كمدينة كوستاريكا، وسانتو دومينجو، ومدينة مكسيكو، وكفار سابا، وسان خوسيه، وتايبيه، ومدريد.


تحتوي المدينة على عدد كبير من المعالم السياحية كليفنغستون، والحديقة المركزية كويتز التنانغو التي تتميز بضمها ثلاثة براكين هائلة والينابيع الكبريتية الطبيعية والبحيرة المقدسة والغابات السحابية، وفلوريس الواقعة على بحيرة بيتين إيتزا، وسوق تشيتشيكا ستينانغو التي تعد واجهة التسوق في غواتيمالا، ومدينة أنتيغوا، وبحيرة أتيتلان التي تعدّ أكثر البحيرات جمالاً على مستوى العالم، وقوس سانتا كاتالينا، ومنطقة تيكال التي تعد من أبرز مناطق الجذب السياحي في غواتيمالا لجمالها، وضمها العديد من العجائب القديمة.


مدن أخرى

  • مدينة تيكال: هي من مدن غواتيمالا، تقع جغرافياً في الجهة الشمالية الغربية من محافظة بيتين، وتقع فلكياً على خط طول 89.37 غرب خط غرينتش، وعلى دائرة عرض 17.13 درجة شمال خط الإستواء، وتعتبر من المدن الأثرية التي ترجع بتاريخها إلى حضارة المايا، وتضم العديد من المعالم السياحية كالأهرام والمعابد التي شيدت قبل 300 عام قبل الميلاد، والكتابات الهيروغليفية، والمسلات التي شيدت ما بين القرن الثالث والقرن التاسع للميلاد.
  • مدينة كوبان: هي من مدن هندوراس، تقع جغرافياً في الجهة الغربية منها تحديداً على ضفة نهر ريو كوبانب الغربية بالقرب من حدودها مع غواتيمالا، وتتميز بضمها مواقع أثرية تعود بتاريخها إلى حضارة المايا كالدرج الهيروغليفي والمسلات.