مدينة جورجيا السياحية

كتابة - آخر تحديث: ٠٩:٢٢ ، ٢٨ أبريل ٢٠١٦
مدينة جورجيا السياحية

مدينة جورجيا السياحية

هي إحدى الدول الواقعة في جنوب منطقة القوقاز، وعاصمتها هي مدينة تبليسي، وتبلغ مساحة أراضيها 69,700 كم²، ونظام الحكم فيها جمهوري، وشعارها الوطني هو القوة في الوحدة، وعملتها الرسمية هي لاري جورجي ويرمز لها GEL.


موقع جورجيا

تقع المدينة جغرافياً على الحدود بين قارة أوروبا الشرقية وقارة آسيا من الجهة الغربية، حيث يحدها من الجهة الغربية البحر الأسود، ويحدها من الجهة الشمالية روسيا، ويحدها من الجهة الجنوبية تركيا وأرمينيا، ويحدها من الجهة الشرقية أذربيجان.


سكان جورجيا

يبلغ عدد سكانها 4,436,400 مليون نسمة، وذلك حسب توقعات عام 2010م، ولغة السكان الرسمية هي اللغة الجورجية، ويتألف المجتمع السكانيّ فيها من السكان الأصليين، وبعض الأقليات من الأذريين، والأرمن، والأبخاز، والروس، ومجموعات صغيرة من الشيشان، واليونانيين، والآشوريين، والأكراد، والصينيين، والأوكرانيين، والتتار، والأتراك.


السياحة في مدينة جورجيا

من أفضل الأماكن السياحية في المدينة:

  • كاتدرائية تسميندا ساميبا، التي تعتبر من أكبر الأماكن التي تدل على رمز الإحياء الديني في المدينة، وبدأ إنشاؤها في العام 1995م، وانتهى بناؤها في العام 2004م.
  • دير فارديزيا، ويسمى أيضاً باسم مدينة الكهف، وقد بني في القرن الثاني عشر الميلادي، ويتألف الدير من ستة آلاف غرفة، وثلاثة عشر طابقاً، وعدد من القاعات.
  • قلعة ناريكالا، التي تقع على تلة مطلة على نهر متكفارى ومدينة جورجيا، وقد شيدت في القرن الرابع الميلادي، لقد تهدم جزء منها بسبب الزلزال الذي وقع في العام 1827م.
  • شارع روستافل، وسمي قديماً باسم شوتا روستافلى، ويعود بناؤه إلى القرن الثاني عشر الميلادي، ويضم الشارع الكثير من الآثار منها: الأوبرا، والمتحف الوطنى، والمطاعم والمقاهي، ومسرح الدولة لفن البالية، ومبنى البرلمان، والكنيسة كاشفيتى، والبارات، ومحال بيع التذكارات.
  • الترام الجوي الذي يقع في مدينة تبليسى، وهي من أحدث وسائل النقل، وقد افتتح في العام 2012م، حيث إنّ التنقل فيه يمكّن السائحَ مشاهدة معالم المدينة.
  • حديقة بولفارد الواقعة في باتومي، وباتومي مدينة ساحلية وتعتبر من أجمل المدن في جورجيا، وتملك المدينة الحديقة الشهيرة الممتدة على شاطئ البحر.
  • بحيرة ريتسا التي تقع في الجهة الشمالية من البلاد، وتعتبر البحيرة من أكثر المناطق الشعبية وأكثرها جذباً للسياح.
  • قلعة الرب التي شيدت في القرن السادس قبل الميلاد في الصخر، وقد كانت من أهم المراكز التجارية في البلاد قديماً، وقد اكتشف فيها أكبر مبنى، وهو الذي يسمى تماريس دربازى.
  • جبل كازبيك ومعنى اسمه جبل الثلج، ويقع في أقصى الجهة الشمالية من جورجيا، وتحديداً على الحدود بين جورجيا وسويسرا.