مدينة دالاس في أمريكا

كتابة - آخر تحديث: ٠٧:٢٧ ، ٣ أبريل ٢٠١٧
مدينة دالاس في أمريكا

مدينة دالاس

تعتبر مدينة دالاس من المدن الأمريكية الكبرى، حيث تمّ تصنفيها على أنّها من رابع المدن الأمريكية قوة ونفوذاً، ويبلغ عدد سكانها حسب إحصائيات عام 2014م حوالي 1.241.162نسمة، كما تبلغ مساحتها 999 كيلومتراً مربعاً، وتمتاز باقتصادها القوي، حيث صُنفت في المرتبة السادسة في الدول الأمريكية قوة، نظراً لشهرتها بصناعة النفط، والقطن، وتمتاز بوجود أماكن اللهو والمطاعم والجامعات، ممّا يجعلها من المدن الأمريكية السياحية بامتياز، حيث يزورها الملايين من الأفراد سنوياً لمشاهدة معالمها السياحية والتاريخية.


تاريخ دالاس

تمّ تأسيس المدينة في تاريخ 2 شباط من عام 1856م، ولكنها تعرضت للاستعمار حتّى عام 1821م، ومنذ ذلك الوقت أصبحت تنمو وتزدهر، حتّى أصبحت من المدن الأمريكية الكبرى، وخصوصاً بعد اكتشاف النفط في حقولها.


اقتصاد دالاس

تشتهر المدينة بالعديد من الصناعات، مثل: الحبوب والقطن، كما تشتهر بالعديد من الخدمات، مثل: الخدمات المصرفية، وخدمة الاتصالات، والتجارة، والتكنولوجيا، هذا عدا عن الخدمات الطبية، بالإضافة إلى ذلك فإنّها تحتوي على العديد من الموانئ، والمطارات وأشهرها مطار دالاس الذي تمّ تصنيفه على أنّه من أكبر المطارات الموجودة في العالم، هذا عدا عن احتوائها على خطوط السكك الحديدية التي تربطها بالعديد من المدن.


تضاريس ومناخ دالاس

تعتبر مدينة دالاس من المدن المسطحة، حيث ترتفع عن سطح البحر حوالي 550قدماً،وتتكون صخورها من طباشير أوستين. وتشتهر المدينة بمناخها الاستوائي الرطب، إذ تبلغ درجة الحرارة في بعض الأحيان حوالي 38درجة مئوية، أمّا في الشتاء فتخفض درجة الحرارة قليلاً، حيث تبلغ حوالي 27درجة مئوية، وفي بعض الأحيان تسقط الثلوج عليها، حيث يبلغ تراكمها 3.5سم، كما تشتهر المدينة بأربع طرق سريعة، كما أنّه يوجد فيها حلقة صغيرة وسريعة تجمع وسط المدينة.


السياحة في دلاس

  • الأعلام الستة: تقع الأعلام الستة في طريق 2201 في مدينة أرلينجتون، وتتميز بإطلالتها على العديد من المناظر الخلابة، كما يُمكن عمل العديد من الأنشطة فيها، مثل: ركوب الخيل، ومشاهدة العروض المختلفة.
  • استاد كاوبويز: يعتبر من الاستدادات المميزة الموجودة فيها، حيث تقام بداخله العديد من الألعاب، كما يُمكن لزواره أن يشاهدوا الأحداث الترفيهية والرياضية المتخلفة.
  • حديقة الحيوان في دالاس: تعتبر من الحدائق القديمة والكلاسيكية في المدينة، حيث تضم أنواعاً متعددة من الحيوانات.
  • منطقة العصور الوسطى: تعتبر هذه المنطقة من المناطق المميزة في دلاس، حيث تحويعلى خندق يوجد بداخله العديد من الأسماك، كما يُمكن للزوار مشاهدة البيوت القديمة والكلاسيكية.
  • مشتل دالاس: يعتبر من أجمل المناطق في المدينة، حيث يضمّ بُحيرة، كما يطل على أجمل المناطق الطبيعية، بالإضافة إلى إمكانية عمل العديد من العروض المميزة بداخله.
155 مشاهدة