معلومات عن جزر هاواي

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٤٨ ، ٥ يونيو ٢٠١٨
معلومات عن جزر هاواي

موقع جزر هاواي

تقع جزر هاواي وسط المحيط الهادئ، وهي الولاية الواقعة في أقصى الجنوب في الولايات المتحدة، تقع على بعد 2397 ميلاً من سان فرانسيسكو، و5293 ميلاً من مانيلا، عاصمتها هونولولو، وبالنسبة لمناخ جزر هاواي، فيعدّ مناخاً مدارياً معتدلاً ومثالياً في العالم، وبسبب الرياح التجارية الشمالية الشرقية التي تسود معظم أيام السنة يصبح المناخ مناسباً للسياحة، ولقضاء بعض الوقت في الخارج.[١][٢]


أكبر جزر هاواي

يمكن تصنيف أكبر جزر هاواي كالآتي:[٣]

  • جزيرة ماوي: تبلغ مساحة جزيرة ماوي 727 ميلاً مربعاً، يتميّز الساحل الغربي بجفافه، أمّا الساحل الشرقيّ فهو غابة مطيرة خضراء مليئة بالشلالات.
  • جزيرة أواهو: تبلغ مساحة أواهو 597 ميلاً مربعاً، تعدّ موطناً لحوالي 66% من السكان.
  • جزيرة كاواي: تقع على مساحة 562 ميلاً مربعاً من مساحة الأرض، تتكوّن من الغابات المطيرة والشواطئ.
  • جزيرة مولوكي: تبلغ مساحة جزيرة مولوكي 260 ميلاً مربعاً، تتميّز بامتلاكها أطول المنحدرات البحرية في العالم، وأطول حاجز مرجانيّ في هاواي.
  • جزيرة لاناي: تبلغ جزيرة لاناي 140 ميلاً مربعاً، تمتلك سبعة وأربعين ميلاً من السواحل، والكثير من المناظر الطبيعيّة.
  • جزيرة نيهاو: تبلغ مساحة جزيرة نيهاو 69 ميلاً مربعاً، وهي الجزيرة الواقعة في أقصى غرب أرخبيل هاواي.
  • جزيرة كاهولوي: تبلغ مساحتها 45 ميلاً مربعاً، يصعب إيجاد مقيمين دائمين في هذه الجزيرة، وذلك بسبب ندرة المياه العذبة فيها.


السياحة في هاواي

تتمتّع هاواي بالمناخ الاستوائيّ، حيث تستقبل أكثر من سبعة ملايين سائح سنوياً خاصة خلال فصل الشتاء، وقبل ما يقارب عقداً من الزمن كانت الجزيرة تعتمد على السياح اليابانيين كمصدر رئيسيّ للدخل، ولكن بعد الركود الاقتصاديّ في اليابان اختلفت الموازين، وتغيّرت التركيبة السكانيّة، فحالياً يقصد جزر هاواي الكثير من السياح القادمين من الصين، ومن كوريا الجنوبيّة، وينفقون أكثر من 25% مقارنة مع الزوار اليابانيين.[٣]


المراجع

  1. "Hawaii map", www.mapsofworld.com, Retrieved 5-6-2018. Edited.
  2. J. Patricia Morgan Swenson Lee S. Motteler John Heckathorn, "Hawaii"، www.britannica.com, Retrieved 5-6-2018. Edited.
  3. ^ أ ب "The Largest Hawaiian Islands", www.worldatlas.com, Retrieved 5-6-2018. Edited.