مدينة روان الفرنسية

كتابة - آخر تحديث: ٢١:٥٧ ، ٢٢ أكتوبر ٢٠١٨
مدينة روان الفرنسية

مدينة روان الفرنسية

مدينة روان هي واحدة من أجمل المدن الفرنسيّة، تقع هذه المدينة على نهر السين المتواجد في الجهة الشماليّة من فرنسا، وتُعرف هذه المدينة بكونها العاصمة التاريخيّة لمنطقة النورماندي العليا، وتميّزت بكونها من أكثر المُدن ازدهاراً في العصور الوسطى، ويقدّر عدد سكان هذه المدينة بحوالي 11.000 نسمة، كما ورد في الإحصائيّة التي أُجريت في عام 2007 م.[١]


تشتهر المدينة بكونها من أهمّ المقاصد السياحيّة الجميلة في البلاد، لاحتوائها على العديد من الكنائس الرائعة، والكاتدرائيات التي تعود للعصر القوطيّ، وفيها العديد من المتاحف التاريخيّة، والقلاع الشاهقة والرائعة، وفيها الحدائق المميّزة، التي تجذب العديد من الزوار على مدار العام.[١]


مناخ مدينة روان

تشتهر هذه المدينة باعتدال مناخها وجماله على مدار العام؛ فهو مُعتدل غير حار في فصل الصيف، ومعتدل مع وجود فرصة لتساقط الأمطار في الشتاء وعلى مدار العام أيضاً، ويُعتبر فصل الربيع والصيف من أنسب الأوقات في العام؛ لزيارة هذه المدينة، والتمتّع بجمالها الأخّاذ.[٢]


أهمّ الأماكن السياحية في مدينة روان

أهمّ الأماكن السياحية في مدينة روان:[٣]
  • حديقة ديس بلانتس دي روان: تعدّ هذه الحديقة من أروع وأجمل الحدائق النباتيّة في المدينة، وتقع هذه الحديقة في شارع (دي تريانون)، وقد بُنيت في عام 1691م، ولكنّها أفتتحت للجمهور في عام 1806م، وتحتوي على العديد من الأماكن المميّزة من أهمّها: حديقة الصخرة، وحديقة السوسن، وحديقة الورد، والكثير من الساحات التي خُصّصت للعديد من النباتات الطبيّة، والنباتات العطريّة، كما أنّ فيها العديد من المباني المميّزة والمشاتل والبحيرات، والكثير من التماثيل الجميلة.
  • جسر غوستاف فلوبير: يقع هذا الجسر على نهر السين، وقد اكتمل بناء هذا الجسر في عام 2008م، بعد أربع سنوات من البناء، وتقدّر تكلفة هذا الجسر ما يقارب ستّمئة مليون يورو، وتولّى مهمّة تصميمه المهندسًين(سيرف، وايروديم)، ويعتبر الجسر أحد النصب التذكاريّة، والمعالم السياحيّة المهمّة في المدينة.
  • قلعة روان: تُعتبر هذه القلعة من أجمل القلاع التاريخيّة في المدينة، وقد بُنيت من قبل الملك فيليب الثاني في الفترة ما بين (1204-1210م)، وكان لهذه القلعة دورٌ عسكريٌّ مهمٌّ في العديد من الحروب، خاصّة حرب المئة عام، وكانت تعرف باسم "غروس تاور"، وعلى الرغم من تفكّكها إلّا أنّ ما بقي منها من أكثر الأماكن السياحيّة التي يقصدها زوار هذه المدينة.
  • متحف الفنون الجميلة دي روان: تأسّس هذا المتحف في عام 1801م على يد نابليون، ولكن المبنى الحاليّ لهذا المتحف قد شيد في الفترة ما بين العام(1880-1888م)، ويحتوي هذا المتحف على ما يزيد عن ثمانمئة قطعةٍ أثريّةٍ مميّزة، وفيه العديد من الأعمال الفنيّة المميزة، والخزفيات والمنحوتات، والتحف الفنية المختلفة.


المراجع

  1. ^ أ ب "Rouen History ", frenchmoments.eu. Edited.
  2. "Climate Rouen ", /www.meteoblue.com, Retrieved 17-8-2018. Edited.
  3. by Lisa Alexander, "11 Top Tourist Attractions in Rouen & Easy Day Trips"، /www.planetware.com, Retrieved 17-8-2018. Edited.