مدينة سبانجا

بواسطة: - آخر تحديث: ٢٢:٥٣ ، ٢٣ أكتوبر ٢٠١٨
مدينة سبانجا

مدينة سبانجا

مدينة الأحلام أو مدينة سبانجا هي من المدن التركية السياحية الشهيرة، وتقع بالقرب من مدينة إسطنبول العاصمة التركية، حيث تقع على بُعد 151كم منها، وتتبع بشكلٍ خاص منطقة مرمرة، ولعل أهمّ ما يُميّزها هو طبيعتها وأنهارها الخلابة والمميزة، وصُنفت حديثاً بأنها من أكثر الدول التركيّة المرغوبة لدى السياح، والسبب في ذلك يعود إلى مناخها المعتدل. في هذا المقال سنتحدث عن معالمها السياحية، بالإضافة إلى فنادقها.[١]


الأماكن السياحية في سبانجا

الكثير من الاماكن السياحة في سبانجا يمكنك الذهاب اليها ومنها:[٢]

  • بحيرة سبانجا: بُحيرة سبانجا أو سبانجا غول هي من أكثر البحيرات التي تحتوي على الأسماك المتنوّعة والمختلفة، ونذكر منها: ثعبان البحر الأوروبي، والأنجورا وتش، وسمك الشبوط، وشوب البحر الأسود وغيرها، كما تَمتاز بوجود الحدائق والمتنزّهات بداخلها.
  • جبال سبانجا: تَمتاز جِبال سبانجا بالارتفاع الشاهق؛ حيث يُمكن التسلّق عليها، ومشاهدة الأماكن الطبيعية المتعددة، كما يُمكن الركوب على التلفريك الموجود فيها.
  • المعشوقية: هي إحدى القرى القريبة من سبانجا، حيث تبعد عنها حوالي 20 كيلومتراً، وتشتهر بزراعة الشاي، كما تَمتاز بوجود الأنهار، والأشجار الخلّابة والمدهشة فيها، كما تشتهر بسمك السلمون المرقّط.
  • المحمودية: هي إحدى القُرى التي تشتهر بشكلٍ كبير بالمَناظر الطبيعيّة الخلابة.
  • حديقة الحيوان: تحوي داخلها على أصنافٍ وأنواعٍ متعدّدة من الحيوانات مثل: القرود، والفيلة، وغيرها.


الفنادق

من افضل الفناد في مدينة سبانجا هي:[٣]

  • فندق سايير تيمان تاتيل ايفليري: يقع بالقرب من مَنطقة مرمرة، ويمتاز بخدماته المتنوّعة مثل: المسبح الخارجي، وتقديم الأطعمة الشهيّة، بالإضافة إلى حمّام تتوافر بداخله جميع لوازم الاستحمام.
  • فندق ريتشموند نوا ويلنيس سبا: يُعتبر من الفنادق التي يُنصح بالذهاب إليها للكبار فقط، ويمتاز بالخدمات المتنوعة والمتعددة مثل: الإطلالة على أجمل وأبهى المناظر الطبيعية، وغرف مخصّصة للسبا، وغرف مخصصة للساونا، وجميع لوازم الاستحمام، وبارد يُقدّم المشروبات المتعددة، بالإضافة إلى تقديم أشهى وألذ المأكولات التركية الشهيرة.
  • فندق ويل دان بوتيك: يقع بالقرب من بحيرة سبانجا الشهيرة، ويشتهر بوجود حديقة جميلة تُحيط به، كما يشتهر بتقديم العديد من الخدمات مثل: المسبح، والكراسي المُخصّصة للتشمّس، والإنترنت اللاسلكي، وغُرف مصمّمة على الطراز الحديث، وموقف مُخصّص للسيارات، بالإضافة إلى تقديم بوفيه إفطار صباحاً يومياً يشمل المأكولات المتنوعة مثل: الحلويات، والفطائر، والمعجنات، والبيتزا، والهمبرغر وغيرها.
  • فندق ديدي: يَقع على بُعد 100 متر من بحيرة سبانجا، ويَشتهر بتقديم العديد من الخدمات مثل: حديقة كبيرة تطل على المناظر الطبيعية، وخدمة الإنترنت اللاسلكي، وحمّام يحتوي بداخله جميع اللوازم، وبوفيه إفطار يومي، وإمكانية استئجار الدراجات، بالإضافة إلى إمكانية ركوب الخيل.
  • فندق سابانكا بوتيك كونوكيفي: يقع فندق سابانكا على بُعد 300 متر من منطقة مرمرة الشهيرة، ويمتاز بالعديد من الخدمات مثل: مسبح داخلي، وخدمة الإنترنت اللاسلكي، وإمكانية استئجار الدراجات والسيارات المتنوعة، وغُرف مصمّمة على الطراز الحديث والمميز، بالإضافة إلى تقديم المأكولات المتنوعة والمتعددة.


المراجع

  1. ""سبانجا".. مدينة سياحية متميزة في تركيا"، www.turkpress.co، اطّلع عليه بتاريخ 13/8/2018. بتصرّف.
  2. "السياحة في سبانجا"، www.urtrips.com، اطّلع عليه بتاريخ 13/8/2018. بتصرّف.
  3. "أفضل فنادق سبانجا التركية"، www.dlilturkey.com، اطّلع عليه بتاريخ 13/8/2018. بتصرّف.